«عروض القبة السماوية» تنطلق من جديد في متحف الطفل

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 09 ديسمبر 2020, 6:11 مساءً
  • 750
متحف الطفل

متحف الطفل

أعلن دكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر الجديدة عن إعادة تشغيل عروض القبة السماوية المتنقلة بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، بعد توقف عدة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا لتقديم  عروضها المختلفة حول علم الفلك والفضاء والبحار، إضافة إلى عروض تعليمية ترفيهية متنوعة، لتعزيز الأنشطة التعليمية في إطار ترفيهى وإبداعي شيق.

وأشار حلمي، إلى أن إعادة التشغيل تم بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتطهير باستخدام المطهرات التي أوصت بها الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية والتباعد بين الأفراد.

وقال دكتور أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن إعاد التشغيل تأتي من منطلق حرص متحف الطفل بتوفير الوسائل التعليمية الحديثة للأطفال والمساهمة في بناء قدراتهم بطرق عصرية تواكب أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، وذلك من خلال القبة السماوية وعروضها في رحلة شيقة بدخول (القبة السماوية المتنقلة) ومشاهدة عرض ممتع لفيلم عن الفضاء نتعرف على القمر والكواكب والفضاء بصفة عامة ومدة عرض القبة السماوية 20 دقيقة .

وأشار عبدالوارث، إلى أن القبة السماوية متاحة للصغار والكبار، لافتا أن مواعيد العروض، في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع على مدار شهر ديسمبر الجاري من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.

 

تعليقات