صور.. معرض أزياء فلسطيني بملتقى السرد.. وعقل: تعزيز وعي الشعوب بقضية فلسطين ضرورة ملحة

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 09 ديسمبر 2020, 03:06 صباحا
  • 509
خلال الندوة

خلال الندوة

قال الدكتور حسام عقل، رئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، إن جميع الدول العربية محتلة إلا فلسطين، مؤكدًا ضرورة تعزيز الوعي الثقافي لدى الشعوب العربية، حتى لا يتم تزييف الحقائق حول "فلسطين وقضيتها".




وخلال أمسية ثقافية عقدها ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، بالتعاون مع صالون غادة صلاح الدين، في إطار جهودهما لدعم القضية الفسطينية، وتعزيز الثقافة حولها، أوضح عقل أن إسرائيل تحاول سرقة التراث الفلسطيني، موضحا أن الاحتلال ينزعج من الندوات الثقافية التي تتحث عن تاريخ فلسطين.



وأشار الناقد الأدبي الكبير إلى أن الحديث عن الزي عتبة للكلام عن التراث، مشددًا على ضرورة دعم القضية الفلسطيمنة بكل ما يكمن.

وفي هذا الإطار أقام الملتقى، بالتعاون مع صالون غادة صلاح، معرضًا، لاستعراض الملابس الفلسطينية، شاركت فيه "حنان حسن"، حيث حرصت خلاله على ارتداء ملابس فلسطينة حازت إعجاب الحضور.

وخلال الأمسية، أكدت الكاتبة غادة صلاح الدين، دور فلسطين الثقافي في العالم العربي، مشيرة إلى مكانة فلسطين والشعب الفلسطيني في قلوب المصريين.








وخلال كلمتها، أكدت الكاتبة فدوى عباس، مكانة مصر كأم لبلاد العرب، مشيرة إلى دعمها الكامل حكومة وشعبًا للقضية الفلسطينة على مدار الأعوام السابقة، مؤكدة أن هذا الدعم سيستمر حتى عودة الأرض للأصحابها.

حضر الندوة مجموعة من المثقفين، والإعلاميين، وسط إجراءات احترازية مشددة، والتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، في إطار منع تفشي فيروس كورونا.


تعليقات