رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

نائلة جبر: السينما تلعب دورا رائدا في تجسيد آلام ومعاناة ضحايا الاتجار بالبشر

  • أحمد حماد
  • الإثنين 07 ديسمبر 2020, 7:25 مساءً
  • 494
نائلة جبر

نائلة جبر

أكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالشر، أن صناعة السينما تلعب دورًا رائدًا في تجسيد آلام ومعاناة ضحايا الاتجار بالبشر وعكس صوتهم وحزنهم.

وأشارت إلى أن اللجنة حرصت على التعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لتنظيم ندوة بعنوان (دور صناعة السينما في مكافحة الاتجار بالبشر)، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42.

وقالت السفيرة نائلة جبر إن الاستفادة من دور الأفلام كساحات لتعبئة المشاهدين وتعزيز التوعية بشأن الاتجار بالبشر هو حجر الأساس في أي إستراتيجية فعالة تهدف إلى مكافحة تلك الجرائم.

ومن المقرر أن تطرح الندوة عددا من التساؤلات المتعلقة مثل؛ كيف يجب تجسيد آلام ومعاناة ضحايا الاتجار بالبشر على شاشة السينما، وكيف يمكن من خلال الأفلام أن يتم توعية الجمهور من مخاطر تلك الجرائم وسبل الوقاية منها والإبلاغ عنها.

يذكر أن هذه الفعاليات الخاصة باللجنة تأتي في إطار حملات التوعية التي تنظمها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر للتعريف بجرائم الاتجار بالبشر، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، والمنظمة الدولية للهجرة.

وتشارك في الندوة كل من: ريستينا ألبرتين الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر والفنانين وسفيري النوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة نيللي كريم وآسر ياسين، وتدير هذه الفعالية الإعلامية الشهيرة مريم فراج.

 

تعليقات