وزير الأوقاف يلتقي بممثلي الطوائف المسيحية في أسيوط

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 05 ديسمبر 2020, 10:47 مساءً
  • 398
وزير الأوقاف في اجتماعه مع القساوسة

وزير الأوقاف في اجتماعه مع القساوسة

في لقاء جمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف برجال الدين المسيحى، استهل جمعة اللقاء بتوجيه التحية للآباء والقساوسة والقيادات الكنسية بمحافظة أسيوط.، وهو اللقاء الذي جمعه بهم لليوم الثاني على التوالي.


وبدأ وزير الأوقاف حديثه حول مبادرة “نتعايش باحترام”، قائلا إن هذه المبادرة رسالة فى الداخل والخارج حول احترام جميع الأديان، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا إلى حوار بين كل الأديان لترسيخ أسس العيش السليم، معلنا أنه سوف يقام مؤتمر قريبا ندعو فيه كل الثقافات والأديان وسيكون فى شهر مارس.

وقال إننا لابد أن نتبنى فقه العيش المشترك ولو تعرضت لأى أصحاب عقيدة ستجد من يتعرض لك، وفى القرآن الكريم نهى الله سبحانه وتعالى حتى سب الأصنام التى كان يعبدها الكفار .


وأكد وزير الأوقاف، أن قضية المواطنة تعد أحد أهم محاور العمل الدعوي والتثقيفي، لافتًا إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة "نتعايش باحترام" وتعمل بالتنسيق مع الأزهر والكنائس لجعل قضية المواطنة ثقافة وطنية، مؤكدًا أنه يجب أن العمل على محورين أساسيين، هما الأفراد محدودي الثقافة والفكر والنشء لترسيخ فكرة تقبل الآخر والتعايش والاحترام المتبادل، وتفعيل المواطنة بشكل عام وعدم اقتصارها على الدين فقط.

وأضاف جمعة أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت ذات قوة وقدرة غير محدودة على التأثير في ثقافة الأفراد، خاصة الشباب، مؤكدًا أنها سلاح ذو حدين يمكن أن يستخدم بشكل إيجابي أو يستخدم بشكل سلبي.


وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط قد شهد أمس الجمعة أعمال إحلال وتجديد مسجد “الأمير سنان” بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط والذى أقيم بالجهود الذاتية ودعم ومساهمة وزارة الأوقاف.

تعليقات