إيناس عبد الدايم تشيد بقوة العلاقات الثقافية بين مصر وكوريا الجنوبية

  • أحمد حماد
  • السبت 05 ديسمبر 2020, 2:12 مساءً
  • 242
إيناس عبد الدايم

إيناس عبد الدايم

استقبلت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، اليوم السبت، هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، لبحث مسارات تعزيز التبادل الثقافي والفني بين البلدين الصديقين بمناسبة الاحتفال بمرور 25 عاما على انطلاق العلاقات المصرية الكورية.

وأشادت عبدالدايم، بقوة ومتانة الروابط بين الدولتين وبالتعاون الدائم بينهما في المجالات الثقافية والفنية خلال السنوات السابقة واستمراره عبر شبكة الإنترنت خلال أزمة جائحة كورونا، مشيرة إلى الطابع المميز للإبداع الكوري والذي يحمل شكلًا متفردًا.

وأضافت أنه تم الاتفاق على ضرورة مواصلة تنفيذ المشروعات الفكرية والفنية المشتركة وتكثيفها عقب انتهاء الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، مؤكدة أن القوى الناعمة تلعب دوراً هامًا في تعميق أواصر الصداقة بين الشعوب والتعبير عن الواقع الإبداعي في المجتمعات.

ومن جانبه، قال سفير كوريا الجنوبية، إن الحضارة المصرية تتميز بالتعدد والتنوع في كافة المجالات كما أشار إلى تأثيرها على مختلف الدول والشعوب.

وأوضح متابعته للأنشطة الفكرية والفنية المصرية، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها لاستمرار مسيرة الإبداع بمصر مثمنًا ما وصفه بالصحوة الثقافية التي تشهدها مصر حاليًا، كما نوه بردود الأفعال الإيجابية تجاه الدراما الكورية والتي نجحت في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من المصريين.


وأعرب عن طموحاته في إنتاج أعمال فنية موسيقية وسينمائية بين مصر وكوريا إلى جانب تكثيف الفعاليات التبادلية عقب تجاوز أزمة كورونا.

تعليقات