واعظات الأزهر .. جيل من النساء يحاربن الفتاوي المتطرفة في المجتمع

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 04 ديسمبر 2020, 6:51 مساءً
  • 201
واعظات الأزهر الشريف

واعظات الأزهر الشريف

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "واعظات الأزهر .. جيل من النساء يحاربن الفتاوي المتطرفة في المجتمع".

وتعتبر المهارات الدعوية والوعي بصحيح الدين ووسطيته إحدى أهم وسائل الأزهر الشريف لتدريب الواعظين ليكونوا رسلا للدعوة ولكي تكون لهم القدرة على التواصل الفعال مع كل فئات المجتمع بما يتواكب مع العصر الحالي ويقرب بينهم والفئات الحرجة، خاصة الشباب منهم، وذلك في مهمتهم لمحاربة الفتاوى المتطرفة ونشر الإيجابيات في المجتمع، في إطار صحيح الدين ووسطيته واعتداله.

ولعبت المرأة دورا مهما في جهود الوعظ والإرشاد ونظم مجمع البحوث الإسلامية دورات للواعظات بشكل خاص لخدمة هذا الهدف، وقدم العديد من الدورات هذا العام لدعم المهارات الدعوية التي تساعدهن في التواصل مع الجمهور والمشاركة في الحملات التوعوية.


وفي 12 أكتوبر الماضي عقد مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع أكاديمية الأزهر الشريف لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى برنامجا تدريبيا لواعظات الأزهر بعنوان "الرد على الشبهات" لدعم الدور التوعوي الشامل لهن والاهتمام بتنمية مهاراتهن الشخصية التي تؤهلهن للمشاركة الفعالة في مختلف الفعاليات التي ينظمها الأزهر .

تعليقات