تنافس الهضبة عمرو دياب ومطرب الراب ويجز على أشهر المواقع للموسيقى

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 04 ديسمبر 2020, 6:41 مساءً
  • 312
عمرو دياب - ويجز

عمرو دياب - ويجز

حصل مطرب الراب ويجز على المراكز الأولى في الأغاني الأكثر استماعا وكان ذلك بمثابة تتويج له على عرش الموسيقى فى مصر.

جاء ذلك وفقا لما أعلنت عنه منصة "سبوتيفاى" عن قوائمها لأنجح الأغنيات والفنانين والألبومات وقوائم تشغيل الأغانى لعام 2020، وأصبحت أغنيته "دورك جى" أكثر أغنية اُستمع إليها فى عام 2020.

وتعتبر هذه المرة هى الأولى التى يتصدر فيها نجم الراب قائمة مُلخص العام من Spotify، لكن الأمر لم يكن مفاجأة، حيث قدم ويجز لمعجبيه عدة أغان ناجحة على مدار العام، كما يعتبر ويجز هو الفنان الوحيد الذى انضمت 5 أغنيات له دفعة واحدة إلى قائمة أكثر أغانى اُستمع إليها لهذا العام.

وتابعت المنصة، أن الأغنية الثانية أكثر استماعاً على Spotify فى عام 2020 كانت لـ"ويجز" مع أغنيته "واحد وعشرين"، تليها "شيراتون" لمروان موسى و"الغسالة" لويجز أيضًا و“Dance Monkey” لـ Tones and I.


ويجز هو مطرب راب من أصول مصرية يمنية، اسمه الحقيقى أحمد على من مواليد الإسكندرية عام 1998، طرح عددًا من الأغانى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ومن أبرز أغانيه "بطلوا فيك"، وأغنية "باى باي" التى تعتبر الانطلاقة الحقيقية له، ولاقت أغانيه رواجا كبيرا عبر السوشيال ميديا، وكون قاعدة جماهيرية كبيرة من الشباب.


ونجح ويجز فى تصدر القائمة متفوقا على الهضبة عمرو دياب الذى احتل المركز الثانى فى قائمة الفنانين الأكثر استماعًا، كما قدم ألبومه "سهران" هذا العام ما جعل الألبوم يحتل المركز الأول فى قائمة Spotify لأكثر ألبومات اُستمع إليها فى مصر.

وظل الصراع على صدارة قائمة Spotify حتى حسمها ويجز لصالحه واستطاع التفوق على عمرو دياب متصدرا القائمة منفردا.


لكن سرعان ما حسم الهضبة الصراع لصالحه بعدما احتل المركز الأول فى قائمة توب أنغامى بأغنية "الجو جميل" التى صدرت يوم 29 نوفمبر، ولفتت الأنظار، متقدما على أغنية ويجز الجديدة "هصلا" التى احتلت المركز الخامس فى توب أنغامى، وتتسابق فى قائمة توب مصر. 

تعليقات