غدا.. عرض الفيلم الياباني تحت السماء المفتوحة بمهرجان القاهرة الدولي

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 02 ديسمبر 2020, 5:45 مساءً
  • 74
تحت السماء المفتوحة

تحت السماء المفتوحة

يعرض مهرجان القاهرة السينمائى، غدًا الخميس، تمام  فى الثالثة والربع من مساء غدا الخميس، الفيلم الياباني "تحت السماء المفتوحة" إخراج نيشيكاوا ميوا.

يعرض الفيلم لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويفتتح عروض المسابقة الدولية للدورة 42، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

تدور أحداث الفيلم  حول "مياكامي" الذي يخرج من السجن بعد أن قضى به معظم فترات عمره، بسبب انتمائه لتنظيم إجرامي نفذ من خلاله مجموعة من الجرائم، إلا أنه يرفض أن يعيش على نفقة إعالة اجتماعية حكومية ويرغب في كسب قوته بنفسه إلا أن المجتمع لا يتقبله.

وتفتتح في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، حيث يشهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة مني زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطانى الفرنسى "الأب" إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وإفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتوني هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها، الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

 

تعليقات