رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بتوجيهات الطيب.. «البحوث الإسلامية» يطلق قافلة توعوية للمناطق النائية بمطروح

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 02 ديسمبر 2020, 02:04 صباحا
  • 414
الدكتور نظير عيّاد

الدكتور نظير عيّاد

أطلق مجمع البحوث الإسلامية، اليوم الثلاثاء، قافلة توعوية شاملة إلى المناطق النائية بمحافظة مطروح، وتستمر فعالياتها حتى يوم السبت المقبل.

يأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بضرورة الاهتمام بالمناطق النائية والحدودية وتكثيف الجهود التوعوية بها، لما تمثله هذه الأماكن من أهمية كبرى في أمن واستقرار مصر.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عيّاد، في بيان اليوم، إن برنامج عمل القافلة يستهدف انتشار وعاظ الأزهر الشريف في مطروح والحمام وواحة سيوة والقرى التابعة لها، من أجل معايشة واقع الناس، والوصول إليهم مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم من أجل تبسيط المعاني لهم على مختلف فئاتهم العمرية والفكرية، وكسب مودتهم، والاستماع إلى أسئلتهم ومشكلاتهم والرد عليها، بما يحقق الأهداف الأساسية من توجيه تلك القافلة.

وأضاف عيّاد أن القافلة تستهدف بيان أهمية القيم الأخلاقية في حياة الناس، وأهمية الإنتاج والعمل في هذه المرحلة، وغيرها من الموضوعات المهمة، من خلال عقد لقاءات حيوية تقوم على التفاعل المباشر مع الجمهور المستهدف في المدارس والمعاهد ومراكز الشباب والمصالح الحكومية والنوادي وغيرها.

تعليقات