رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بحضور محمد ريحان وحسام عقل.. عزة عز الدين تتألق في مناقشة "شريط ستان" بمنتدى الصفوة

  • أحمد عبد الله
  • الإثنين 30 نوفمبر 2020, 07:22 صباحا
  • 494
المنصّة

المنصّة

اختتمت الكاتبة عزة عز الدين، منذ قليل، فاعليات مناقشة مجموعتها القصصية المتميزة "شريط ستان"، بمقر منتدى الصفوة بشارع الخليفة المأمون، بحضور الدكتور حسام عقل رئيس ملتقى السرد العربي، والفنان القدير محمد ريحان، والمستشارة هالة عثمان.


وحضر الندوة، الكاتبة شاهيناز الفقي، والدكتورة شيماء عمارة، والإعلامية بسنت عثمان، والإعلامي حسام الأمير، والكاتب الصحفي أحمد الفولي، ونخبة كبيرة من المبدعين والمثقفين.


بدأ الندوة الإعلامي حسام الأمير، بكلمة ترحيبية بجميع الحضور، ثم كلمة ترحيبية أخرى من الإعلامية بسنت عثمان، المدير التنفيذي لمنتدى الصفوة.


ثم انتقل الأمير بالميكروفون، للكاتبة عزة عز الدين، التي رحبت بالحضور الكريم، كما شكرت منتدى الصفوة على دعوته الكريمة، وخصّت بالترحيب الفنان محمد ريحان، الذي جاء مسافرا لحضور الندوة، كما شكرت الناقد الدكتور حسام عقل، وملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، على جهوده التنويرية والثقافية.


وفي نفس الصدد، انتقلت الكلمة إلى الناقد الكبير، الدكتور حسام عقل، الذي ثّمن الدور الثقافي المتميز الذي يقوم به منتدى الصفوة، بقيادة الفريق الإعلامي المبدع.


وأثنى عقل على الكاتبة عزة عز الدين، مشيرًا إلى أنه قرأ هذه المجموعة القصصية عندما كانت مسودة، قبل الطباعة، وقد اقترح عليها العديد من التعديلات، حيث قامت بتعديل بعضها بالفعل.


وجاءت كلمة الفنان القدير محمد ريحان، عقب كلمة الدكتور حسام عقل مباشرة، حيث أبدى ريحان إعجابه الشديد بكتابات عزة عز الدين، مضيفًا: "بمجرد أن وجهت لي الدعوة لم أتردد في الحضور".


ثم كلمة الكاتبة شاهيناز الفقي، التي أثنت على المجموعة القصصية "شريط ستان"، وعلى الدور المتميز الذي تقوم به الكاتبة.


وتوالت كلمات المبدعين، ومداخلاتهم النقدية، في ندوة ثقافية رائعة، شهدت إقبالًا كبيرًا من الوسط الثقافي.


تعليقات