فيسبوك تطلق عملتها المشفرة «ليبرا» يناير 2021

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 27 نوفمبر 2020, 5:07 مساءً
  • 332
شعار عملة الفيسبولك

شعار عملة الفيسبولك

كشفت صحيفة فايننشال تايمز، اليوم الجمعة، عن أخبار جديدة، حول عملة الفيسبوك المشفرة "ليبرا، والتي تستعد للانطلاق في يناير المقبل.

وقالت فايننشال تايمز، نقلا عن أحد المصادر المشاركة في المشروع، إن رابطة ليبرا التي مقرها جنيف، والتي ستصدر عملة ليبرا وتشرف عليها، تعتزم إطلاق عملة رقمية موحدة مدعومة بالدولار.

وتسعى رابطة ليبرا، التي تضم فيسبوك ضمن أعضائها البالغ عددهم 27، للحصول على الضوء الأخضر من جهة معنية بمراقبة الأسواق في سويسرا لإصدار سلسلة من العملات المستقرة المدعومة بعملات تقليدية معينة، وذلك إلى جانب عملة رمزية تعتمد على عملات مستقرة مربوطة بعملات تقليدية. 

لكن فايننشال تايمز قالت إنه وفق الخطة الجديدة للكيان، فإنه من المقرر طرح عملات أخرى مدعومة بعملات تقليدية في وقت لاحق.

ولم ترد رابطة ليبرا حتى الآن على طلب للتعقيب. ولم تعط هيئة الإشراف على السوق المالية في سويسرا توضيحا أكثر مما تضمنه بيان صادر في أبريل يؤكد استلام طلب ليبرا للحصول على رخصة لإجراء المدفوعات.

والعملات المستقرة صممت من أجل تفادي الطبيعة التقلبية للعملات المشفرة مثل بتكوين، مما يجعلها نظريا أكثر ملاءمة للمدفوعات والتحويلات النقدية.

وفي مارس الماضي، رضخت شركة فيسبوك الأمريكية للضغط العام التنظيمي والسياسي داخل أمريكا وخارجها، بشأن عملتها الرقمية "ليبرا"، وبدأت تعيد النظر في المشروع بالكامل

وتستهدف ليبرا نحو 1.7 مليار شخص لا يملكون حسابات بنكية حول العالم، ضمن منصتها العالمية للبيع والشراء.

تعليقات