نجمة البوب «شير» تزور باكستان لتوديع «الفيل كافان»

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 27 نوفمبر 2020, 2:58 مساءً
  • 354
المطربة الأمريكية شير

المطربة الأمريكية شير

تستقبل باكستان اليوم الجمعة، نجمة البوب الأمريكية شير، التي تزور البلاد من أجل توديع الفيل «كافان»، الذي سيتم نقله إلى ملاذ آمن بعد سنوات من الاحتجاج العالمي على سوء الأوضاع المعيشية التي كان يعانيها في حديقة حيوان مرغزار الباكستانية.

ومن المقرر أن يجري نقل الفيل كافان من حديقة حيوان مرغزار في إسلام أباد إلى كمبوديا بعد غد الأحد، في خطوة من المرجح أن تنهي 3 عقود من الحالة المزرية التي عاشها هذا الحيوان.




 

وقال مارتن باور المتحدث عن مؤسسة "فور بوز إنترناشونال" لوكالة "أسوشيتد برس" الجمعة: "بفضل شير، احتل مصير كافان عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، وساهم ذلك في تسهيل نقله".

وتابع باور، قائلًا: إنه حتى بعد وصوله إلى كمبوديا، سيحتاج إلى سنوات من المساعدة الجسدية والنفسية، بسبب الظروف المعيشية السيئة التي عاشها كافان.

وأظهر فحص طبي في سبتمبر أن حوافر كافان متصدعة ومتضخمة، نتيجة سنوات من العيش في مكان غير لائق مع أرضيات أضرت بقدميه.

وعلى مدار الأشهر الثلاثة الماضية، كان فريق لمؤسسة "فور بوز إنترناشونال"، يضم الطبيب البيطري أميل خليل وأعضاء من مجلس إدارة الحياة البرية في إسلام أباد، يجهز كافان للرحيل، كما سيرافقه أعضاء من المؤسسة إلى المحمية في كمبوديا.

وأشاد باور بالتأثير القوي الذي يمكن أن تحدثه أصوات المشاهير في حقوق الحيوان، وقال: "المشاهير الذين يعطون أصواتهم لقضايا جيدة هم موضع ترحيب دائمًا، حيث يساعدون في بدء الخطاب العام وزيادة الضغط على السلطات المسؤولة".

تعليقات