رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

نانسي عجرم تعلق على أنباء سجن زوجها

  • أحمد حماد
  • الخميس 26 نوفمبر 2020, 05:19 صباحا
  • 501
نانس وزوجها

نانس وزوجها

كسرت نانسي عجرم حاجز الصمت، ونفت كل ما تم تداوله خلال الساعات الماضية عن صدور قرار بسجن زوجها الدكتور فادي الهاشم، بين 15 و20 عاما، في قضية حادثة السرقة التي حدثت في منزلهما، وأدت إلى مقتل السارق، وهو من الجنسية السورية، ويدعي محمد موسي.

وحسب موقع "لبنان 24" أكدت الفنانة نانسي عجرم أن كل هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة.


يذكر أن القرار بسجن زوج الفنانة نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم، والذي تم تداوله خلال الساعات الماضية، أصدره قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، ومن خلاله أدان المدعو فادي الهاشم بجناية المادة 547 "القتل القصدى"، والذي تصل عقوبته إلى 20 سنة سجن، معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات، التي تنص عن حالة الدفاع عن النفس المشروع، على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة.


وتنص المادة 547: "من قتل إنسانا قصدا عوقب بالأشغال الشاقة من15  سنة إلى 20 سنة، وتكون العقوبة من 20 سنة إلى 25 سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر".

 

وعلق جابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم على قرار المحكمة: "إنهم كانوا يتوقعون حكما بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونيا الحكمان يؤديان إلى نفس النتيجة وهى اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادى في التحقيقات".

يذكر أن قاضى التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور استمع سابقا إلى زوج الفنانة نانسي عجرم المدعى عليه في جريمة قتل الشاب السوري محمد الموسي، فيما قالت محامية أهل القتيل إن الهاشم والموسي أجريا عدة اتصالات ببعضهما بعضا قبل الواقعة.


تعليقات