بعد جريمة التطبيع.. نقابة الصحفيين تمنع نشر أي صور أو أخبار تتعلق بـ"محمد رمضان"

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 23 نوفمبر 2020, 11:48 مساءً
  • 236
نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

في ظل أزمة صور محمد رمضان مع إسرائيليين في دبي، أصدر مجلس نقابة الصحفيين،اليوم الاثنين، بيانا،قال فيه: "تابع مجلس نقابة الصحفيين عن كثب، ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمى إلى الكيان الصهيوني، مخالفا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال".

وأدان المجلس المخالفات المرتكبة من قبل رمضان حيث تابع: «مخالفة المدعو محمد رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق».


وأصدر مجلس نقابة الصحفيين قرارا ملزما لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، ويؤكد المجلس أن مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمسائلة التأديبية وسيحال فورا إلى لجنة التحقيق النقابية.


وعلى هذا فإن مجلس نقابة الصحفيين يجدد تمسكه بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة والتي أقرت بحظر جميع أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

تعليقات