رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

«وصمة عار وجهل».. نجوم الفن يعلقون على تطبيع محمد رمضان

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 23 نوفمبر 2020, 03:19 صباحا
  • 1469
محمد رمضان مع الممثل الصهيوني وحمد المزروعي

محمد رمضان مع الممثل الصهيوني وحمد المزروعي

حالة غضب عارمة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي ليس في مصر وحدها، لكن على مستوى الوطن العربي، وذلك عقب تداول صورة للفنان محمد رمضان، مع الممثل الإسرائيلي "عومير آدم".



صورة " نمبر وان"، أحيت أصواتا كثيرة، أكدت أن القضية الفلسطينية في قلب كل عربي، وستظل إلى أن تعود الحقوق لأصحابها، وخصوصا أنها التقطت في دولة الإمارات التي طبعت علاقاتها مع الكهيان الصهيوني مؤخرا.




وتعليقا على هذا الموقف الذي وصف بـ "ليلة سقوط محمد رمضان"، استطلع جداريات آراء مجموعة من الفنانين الذين أكدوا رفضهم التام للتطبيع، ونددوا بجرائم الكيان الصهيوني، مشيرين إلى أن فعلة محمد رمضان، ليس لها أي علاقة بنجوم مصر، وإنما هي تصرف فردي، يعبر عن "جهل" من تغني دوما بحرصه على الثقافة، وتعزيز الوعي لدى الشباب.

قال الفنان ياسر صادق – رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

أن رأيه تجاه هذا الأمر معلن وواضح حيث صرح لـ "جداريات" أنا مع الشعب المصري والعربي قلبا وقالبا في رفض فكرة التطبيع ولا يقبل بأي أمر يمثل الكيان الصهيوني.


كما استنكر النجم رامي وحيد، ما فعله محمد رمضان، مؤكدا رفضه لكل ما هو صهيوني.

وقال إنه يجب ألا نحيد أبدا عن حقيقة العدو الأصلي والمسئول عن كل ما يحدث  من تهديد للأمن والسلم في المنطقة.

وأوضح أن الفن بجميع أشكاله وأنواعه يؤثر بشكل مباشر في عقيدة الشعوب، وإيمانهم بأوطانهم، الأمر الذي يفرض على الفنان أن يعي أهمية دوره، ويعمل على نهضة بلاده وتقدمها، لا لترسيخ فكرة الصداقة مع العدو.

 


وأكد الكاتب والسيناريست الدكتور أيمن عبدالرحمن، اعتراضه على تصرف محمد رمضان، مؤكدًا أن ذلك يدل على عدم وعيه بالقضية العربية، التي ندافع عنها جميعا.

ولفت إلى أن محمد رمضان، الذي تسبب في غضب الشارع المصري، لا يعي مكانته الفنية التي وصل إليها، وأثبت ذلك في موقفه الأخير بالتقاط صورة مع ممثل صهيوني.

وتابع: "ما يفعله رمضان دليل على ضحالة ثقافته، وقلة وعيه بما نحن جميعا فيه، وهذا ليس عيبا في رمضان فقط، وإنما في  من يدعمه ويرفعه إلى مكانة كبيرة قد لا يستحقها".

وشدد على أن فعلة محمد رمضان، استهان فيها بمشاعر الشعب المصري والشعب الفلسطيني، مؤكدًا: "نحن نرفض التطبيع تماما على كل المستويات".

 

 


ويرى الفنان محمد صلاح، أن محمد رمضان، تسبب في ضياع أخلاق بعض شباب المجتمع المصري، لافتًا إلى أنه يسعى دائمًا لـ لفت الأنظار إليه بتصرفات غير مقبولة، قد تسبب كارثة على المجتمع المصري.

ووصف ظهور محمد رمضان، مع الممثل الصهيوني بـ "المقزز"، لافتًا أن "رمضان" لم يراعي شعور أبناء آلاف الشهداء من المجتمع الفلسطيني، وغيره، من الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لهذا الوطن.


يذكر أن نقابة المهن التمثيلية، من المقرر أن تعقد اجتماعًا، صباح الغد، لاتخاذ قرار عاجل بشأن تصرفات "رمضان"، مؤكدة في بيان لها، رفضها التام للتطبيع، وأن هذا التصرف يعبر عن صاحبه فقط، لا عن فناني مصر.

تعليقات