رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

خلال أسبوع.. ملتقى السرد يحتفي بمديحة حمدي ويكرّم شعراء الفيوم ويعلن تضامنه مع البيومي عوض "صـور"

  • أحمد عبد الله
  • الأحد 22 نوفمبر 2020, 01:37 صباحا
  • 137
جانب من ندوة الفنانة مديحة حمدي

جانب من ندوة الفنانة مديحة حمدي

عقد ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسام عقل، الناقد والأكاديمي المعروف، عددًا كبيرا من الندوات الثقافية، بمقر الملتقى بالعجوزة، خلال الأسبوع الماضي.


وجاءت ندوة الفنانة القديرة مديحة حمدي، والتي تنظمها الكاتبة عزة عز الدين، كأبرز ندوات الأسبوع، وأكثرها حضورًا، حيث تم تكريم الفنانة بدرع التكريم، المقدم من ملتقى السرد العربي.


كما شهدت الندوة العديد من الفقرات الشعرية والغنائية، أبرزها فقرات مجموعة "ساقية الوراق"، التي لاقت قبولا كبيرا، واستحسانا من جميع الحضور.


وأدارت الدكتورة شيماء عمارة، رئيس قسم الفن والسينما بموقع جداريات الثقافي، حوارًا راقيًا مع الفنانة القديرة مديحة حمدي، حول حياتها الفنية، ومشوارها العظيم.




كما كرّم ملتقى السرد، أدباء وشعراء الفيوم، الذين شاركوا في الملتقى مساء الأربعاء الماضي، في ليلة فيومية رائعة، نظمها الشاعر سلطان إبراهيم رئيس لجنة صوت الأقاليم، والكاتبة انتصار ربيع مقرر اللجنة.

وشهدت ندوة صوت الأقاليم زحاما كبيرًا جدا، مما دفع الحضور للوقوف في نهاية القاعة، كما شارك في الندوة عدد كبير من الشعراء والأدباء، بالعديد من الفقرات المتنوعة.




وفي نفس الصدد، عقد الملتقى ندوة نوعية جديدة، بالتعاون مع صالون غادة صلاح الدين الثقافي، تحت عنوان "مسارات ثقافية"، والتي شهدت حضورًا كثيفًا من الأدباء والمثقفين.


أدار ندوة مسارات ثقافية المهندس ياسر أنور، الشاعر والكاتب، وحضر الندوة الدكتور هيثم طلعت اليوتيوبر المعروف، والدكتور محمد جاد الزغبي عضو اتحاد كتاب مصر، والشاعر البيومي عوض، والكاتبة روشان صفا، حيث أعلن ملتقى السرد في نهاية الندوة عن تضامنه الكامل مع البيومي عوض، ضد من تطاول على الذات الإلهية في مهرجان طنطا الأخير.




ولم تكن ندوات ملتقى السرد العربي، قاصرة على الندوات المحلية من داخل جمهورية مصر العربية ومحافظاتها فقط، حيث نظم ملتقى السرد بالتعاون مع صالون غادة صلاح الدين، ليلة فلسطينية جديدة، لقراءة نص روائي جديد للدبلوماسي الفلسطيني ناجي الناجي.

وأدارت الليلة الفلسطينية بجدارة، الكاتبة غادة صلاح الدين، كما أدارت عددا كبيرًا من الندوات التي انعقدت بملتقى السرد خلال الأسبوع.


ويناقش ملتقى السرد خلال الأسبوع الماضي، من خلال ندواته اليومية المتميزة، عددًا من الروائيين والشعراء، كالروائي أحمد ماضي، والشاعرة شيرين العدوي، والشاعر عصام بدر، وغيرهم من المبدعين، من احتفى بهم الملتقى في أمسياته المتجددة.


جدير بالذكر، أن ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، هو بيت المبدعين العرب، وقد أسسه الدكتور حسام عقل، قبل 11 عامًا، ويعقد بشكل متجدد العديد من الندوات الثقافية، بحضور نخبة كبيرة من الأدباء والمثقفين.



تعليقات