رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يؤكدان دعمهما للأخوة الإنسانية للقضاء على العنف

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 20 نوفمبر 2020, 4:23 مساءً
  • 167
شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان

شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان

بحث فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، هاتفيا، مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الأوضاع الراهنة في المنطقة.

ونشر شيخ الأزهر، ليوم الجمعة، تغريدة على تويتر، قائلا: "سعدتُ بالحديث هاتفيًّا أمس مع أخي البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية حول الأوضاع الراهنة وأهمية المضي في دعمنا المشترك لمشروع الأخوة الإنسانية كحلٍّ للقضاء على مظاهر العنف والتمييز والكراهية التي تُرتكب باسم الأديان، والأديانُ بريئةٌ من كل ذلك".

من جانبه، غرد بابا الفاتيكان على صفحته، قائلا: "أسعدني التحدث عبر الهاتف أمس مع أخي أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر، نعيد التأكيد مجدّدًا على دعمنا للأخوة الإنسانية كحل للقضاء على العنف والتمييز والكراهية باسم الدين، ولا علاقة للأديان بهذه الأمور".

وقال فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن الله تعالى أتاحَ لوثيقة الأخوة الإنسانية من الانتشارِ ومن اهتمام دوائرَ عالميةٍ بشأنها بأكثرَ من المتوقع، وكان الإخلاصُ في تقديم خدمةٍ متواضعةٍ للإنسانيَّةِ المرهقة هو من وراءِ النجاح النسبيِّ لهذه الوثيقة، مبينًا أنه سبق إصدار هذه الوثيقة تأملٌ مشتركٌ طويلٌ في واقع عالمنا المعاصر، وتقدير نجاحاته ومعايشةُ آلامه وكوارثه، وبخاصة: كوارث منطقتِنا التي نعيشُها ونتنفسُها آناءَ الليلِ وأطرافَ النهارِ.

تعليقات