وزير الأوقاف يفتتح مسجد الإمام الشافعي بعد تطويره

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 20 نوفمبر 2020, 10:04 مساءً
  • 516
مسجد الإمام الشافعي بالقاهرة

مسجد الإمام الشافعي بالقاهرة

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مسجد الإمام الشافعي.

 جاء  ذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميمات والصيانة، التي كلفت ما يقدر بنحو 13 مليون جنيه، بتمويل من وزارة الأوقاف.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة، بمسجد الإمام الشافعي (رضي الله عنه)، والتى دارت  تحت عنوان: الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره.

وقام الوزيران ومحافظ القاهرة بتفقد أعمال مشروع ترميم ورفع كفاءة قبة مسجد الإمام الشافعي، التي تتم تحت إشراف وزارة السياحة والآثار، بتمويل من صندوق السفراء الأمريكي بتكلفة تقدر نحو 20 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار افتتاح وزارة الأوقاف لـ 49 مسجدًا جديدًا على مستوى الجمهورية، ليصل إجمالي ما جرى افتتاحه خلال 81 يومًا من أول سبتمبر 2020 حتى الجمعة القادمة، 502 مسجد.

ويعد تطوير مسجد الإمام الشافعي ضمن خطة التطوير الموضوعة بشكل ممنهج لتغيير واجهة المنطقة الجنوبية إلى الأفضل وجعلها تتميز بالرقى والحضارة واللمسات الجمالية.

وكانت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أجرت جولة لتفقد المسجد بالأمس، وأكدت أن التطوير جاء  على غرار تطوير مزار آل البيت.

وتفقدت عبد المنعم أعمال التطوير التي تتم بمسجد الإمام الشافعي وما حوله، وتابعتن ما تم من أعمال الرصف، وتوسعة الشارع المؤدي للمسجد، وتقليم الأشجار.

 ووجهت بضرورة تكثيف أعمال التشجير، والمساحات الخضراء حول وأمام المسجد، كما أكدت ضرورة رفع مستوى كفاءة النظافة، ورفع أى إشغالات، بالإضافة إلى عمل إنترلوك في الشوارع الجانبية للمسجد وضرورة رفع كفاءة الإنارة بالشارع الرئيسي المؤدي إلى المسجد.

 

تعليقات