رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

لأول مرة.. قصر عابدين يستضيف حفل أم كلثوم بـ تقنية الهولوجرام

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 19 نوفمبر 2020, 5:35 مساءً
  • 172
أم كلثوم..هولوجرام

أم كلثوم..هولوجرام

لأول مرة يستضيف قصر عابدين بالقاهرة، حفلة كوكب الشرق "أم كلثوم" باستخدام تقنية الهولوجرام، لتغني بجانب الأوركسترا في ليلة مليئة بالسحر، وذلك على مدار 3 أيام تبدأ من غد الجمعة 20 نوفمبر .


وأعلنت RMC المنظمة للحفل، عن نفاد التذاكر ليومي 20 و21 نوفمبر، ونظرًا للإقبال الكبير على الحفل تم مده ليوم 22 وهو ما يظهر حب الجمهور المصري للطرب الأصيل .


ويعد الحفل واحدًا من سلسلة حفلات تقدم بتقنية الهولوجرام للسيدة أم كلثوم في عدد من الدول العربية منها مصر، والإمارات، والكويت، والأردن، ولبنان، والعراق.


وفي هذه التقنية المسماة "هولوجرام" يظهر تجسيد لأم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد يعطي صورة طبيعية لها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والليزر، لتمنح المشاهد شعورا مرئيا ومسموعا بوجود كوكب الشرق على المسرح.

وكشفت الشركة المنظمة، أن اختيار قصر عابدين لإقامة الحفل سيكون فرصة لعشاق الطرب الأصيل ليكونوا جزءا من ليلة غنائية فريدة تمتزج فيها قوة وجمال صوت أم كلثوم، وعظمة وعراقة المكان بأجوائه التي تتماشى مع روح الماضي، إذ أن قصر عابدين أحد أشهر القصور الملكية بمصر.


يتضمن الحفل أكثر من أغنية لكوكب الشرق منها أنت عمري، سيرة الحب، وأمل حياتي، ولسه فاكر.


وغنت  أم كلثوم في القصر لأول مرة  في حفل عيد ميلاد الملك فاروق وهو طفل وقت أن كان والده فؤاد الأول ملكًا للبلاد، وفي عيد ميلاده الموافق 11 فبراير 1937، قدمت أم كلثوم 14 مقطوعة، كلها تحمل اسم الملك الفاروق، حتى أطلقوا عليها «الفاروقيات»، لتكون المطربة المفضلة للأسرة المالكة التي اعتبرتها مطربة البلاط الأولى.


كما غنت أم كلثوم عام 1945 أغنية "زهر الربيع" و"غنيلي شوي" في قصر عابدين، بمناسبة الاحتفالات بإنشاء الجامعة العربية.

تعليقات