غدا.. الإذاعات المصرية تحتفل باليوم العالمي للطفل ببرامج متنوعة

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 19 نوفمبر 2020, 08:32 صباحا
  • 799
يوم الطفل

يوم الطفل

تبدأ الاحتفالات بيوم الطفل العالمي الجمعة 20 نوفمبر الحالي، وتقوم عدة هيئات وجهات حكومية وخاصة بالاحتفالات بالطفل ولا سيما قطاعات التليفزيون والإذاعات.

كما تقوم أيضا منظمة اليونسيف بعمل عدة ندوات وفعاليات للاحتفال بيوم الطفل، وهي المنظمة المنوطة بحقوق الأطفال حول العالم، حيث بدأت فكرة تأسيس اليوم العالمي للطفل عام 1954ويتم الاحتفال به في 20 نوفمبر من كل عام، وذلك لتعزيز ترابط الأطفال في جميع أنحاء العالم.



ومن المقرر أن تحتفل شبكة إذاعة الشرق الأوسط، بيوم الطفل، الجمعة  المقبل، وتتضمن الفقرات والبرامج مجموعة من الأغنيات القصيرة للأطفال للمطربين والمطربات منهم: نانسي عجرم، وهيفاء وهبي، وشيرين، ومي كساب، وتامر حسني، وحمادة هلال، ومحمد فؤاد.

كما يقدم برنامج "إجازتي" فقرة مفتوحة تتضمن قضاء يوم الإ&جازة مع الأولاد وكيفية الاستعداد له، وهل يمر كأنه يوم عادي أم يخصص له شكل مختلف ولقاءات مع المستمعين والشخصيات العامة.

ويعرض برنامج "مودك أحلى" فقرة مفتوحة تتضمن لقاء مع الكاتبة شيماء عبدالعال، والفنانة عارفة عبد الرسول، عن تطور حكايات وحواديت الأطفال في الوقت الحالي عن حواديت زمان.

ويذيع برنامج "توب فايف" فقرة تتضمن اختيار 5 أغنيات لإجراء سباق حول هذه الأغاني مع المستمعين عن أفضل أغاني الأطفال.

أما برنامج "فاميلي سونج" فيقدم فقرة تتضمن لقاءً مع الكاتب والسيناريست بشير الديك،  عن غياب دراما الطفل، عن ساحة الدراما، وتأثير ذلك على الأطفال حديثا وقديما

فيما تحتفل شبكة الإذاعات الإقليمية بجميع شبكاتها العاملة بعيد الطفولة، ومن المقرر أن تقدم إذاعة وسط الدلتا، فقرة بعنوان "هو وهي"، تتضمن كيف نؤهل أنفسنا للتعامل مع الطفل لأول مرة، ولقاء مع أسماء خليفة، معالج نفسي.

وتذيع نفس الشبكة، فقرة بعنوان أعياد الطفولة، ولقاءات من داخل قصور الثقافة للاحتفال بأعياد الطفولة، منها لقاء من داخل قصر ثقافة دسوق، مع محمد محيي، مدير القصر، ومجموعة من المواهب، ونجلاء نصر الدين، مدير قصر الثقافة بطنطا.

وتحتفل الشبكة الثقافية، باليوم العالمي للطفولة، من خلال فقرات مفتوحة بعنوان "بلا حدود" حول الإبداعات الموجهة للأطفال وكيف يتحقق الهدف منها والقصة والرواية والمسرحية، والتحدث الذي تواجهه مع التقدم التكنولوجي واتساع رقعة الإنترنت، وأيضا من خلال البرنامج الإنجليزي وهو برنامج استعراض الصباح.

وتقدم الشبكة فقرة تتضمن تاريخ عيد الطفولة وسبب اختيار هذا اليوم للاحتفال بهذه المناسبة مع الحديث عن حقوق الطفل التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة ومناسبة المشاكل التي تواجه الأطفال والتي من أهمها عمالة الأطفال والحرمان من التعليم مع عرض للقوانين التي سنتها الدولة والمواثيق الدولية لحفظ حقوقهم في التعليم والحياة الكريمة والحماية من العنف الأسري والجسدي.

تعليقات