أسترازينيكا: نعتزم طرح أدوية جديدة للسرطان خلال الأعوام المقبلة

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 18 نوفمبر 2020, 00:54 صباحا
  • 591
شركة أسترا زينيكا للأدوية

شركة أسترا زينيكا للأدوية

صرح الدكتور  حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا مصر، أن الشركة تسعى لطرح  15 علاجا  جديدا للسرطان، خلال الـ 3 سنوات المقبلة، وأن ذلك ضمن خطة الشركة لتوفير أحدث الأدوية في مصر.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه على هامش بروتوكول التعاون مع المعهد القومي للأورام، ومؤسسة صحة مصر، لإطلاق حملة « نفسك حياة»، إن الشركة تركز على أدوية سرطان ”الرئة، الثدي، البروستاتا، الدن”، ولديها 9 أدوية حاليا في السوق المصرية، وتستهدف وصولها لنحو 25 علاجًا حتى 2024.

ونوه الورداني بأن 50% من أدوية الشركة لعلاج السرطان متوفرة في التأمين الصحي، وباقي الأدوية مدعومة  من خلال مبادرة ”معاك في رحلتك”  حيث يتم طرح العلاج بأسعار مختلفة عما تطرح به في السوق، واستفاد نحو 50 ألف مريض منها وذلك منذ 2015.

وأضاف أن الشركة متواجدة في مصر منذ 62 عاما، ويعمل بها حاليا نحو 850 موظفًا، موضحا أن الشركة لديها  مصنع بمساحة 6000 متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر، وتم افتتاحه عام 2006، منوها بأن حجم استثمارات الشركة في السوق المصرية يصل لنحو 60 مليون دولار.

يذكر أن  الشركة قد حصلت على شهادة “ثاني أفضل مكان للعمل في مصر في عام 2019″، حيث تركز بشكل خاص على تنمية الأفراد وتوفير بيئة عمل مواتية، و تعزيز ثقافة مهنية شاملة حيث يمكن للموظفين تطوير أهدافهم المهنية.

تعليقات