أول قمة لرائدات الأعمال تدعم مشاريع المرأة والبرامج التدريبية المتخصصة

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 18 نوفمبر 2020, 00:41 صباحا
  • 845
قمة رائدات الأعمال

قمة رائدات الأعمال

انتطلقت فعاليات، القمة الدولية لرائدات الأعمال، لليوم الثانى على التوالى، اليوم الثلاثاء، حيث أوصت في يومها الأول، بالعمل على إطلاق صناديق استثمار خاصة لدعم مشاريع رائدات الأعمال، بجانب توفير العديد من القنوات التمويلية المتخصصة بجانب البرامج التدريبية والفنية، حسب ما جاء في حديث أحمد عثمان، رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة.

وأكد عثمان علي أهمية خلق شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص لدعم مشاريع المرأة في مجالات ريادة الأعمال وإيجاد حلول وأفكار غير تقليدية للتغلب على التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإحداث نقلة نوعية لتنمية المهارات وسلوكيات ريادة الأعمال.


تتناول القمة العديد من المجالات الاقتصادية الهامة في قطاع SME’s والضرورية في استدامة المشاريع الكبرى، سواء التي تضررت كثيراً في أزمة فيروس كورونا، أو التي تمثل فرصة واعدة للمرأة، منها قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، والإدارة، التكنولوجيا وبجانب صناعة الموضة والأزياء.

كما تستعرض القمة في دورتها الأولى التحديات الراهنة التي تواجه رائدات الأعمال خاصةً المتعلقة بالسياسات والقوانين والضغوط المالية وتأثير فيروس كورونا وكيف تعاملوا معها بجانب أهم الحلول الداعمة لاستمرار النشاط.

وتعقد قمة رائدات الأعمال في نسختها الأولى رقمياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 16، و17 نوفمبر 2020، وتشارك في رئاستها كل من مصر، وأمريكا، وفرنسا، والأرجنتين، وأستراليا بجانب أندونيسيا.

جدير بالذكر، أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تستضيفها مصر للعام الثالث عشر، وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم في الفترة من 15 إلى 22 نوفمبر الجاري.

تعليقات