جفاف الجفون.. الأسباب والعلاج

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 15 نوفمبر 2020, 7:19 مساءً
  • 764
جفاف الجفون

جفاف الجفون

بشرة الجفن أنحف بنسبة 80٪ من بشرة باقي الجسم. وبالتالي ، فإنها تميل إلى أن تكون أكثر عرضة للإصابة وسرعة التهيج. إذا كان لديك جفون جافة أو متقشرة ، فإليك ما تحتاجينه لمعرفة المزيد عن الجفون نفسها وكيفية علاجها.

ما الذي يسبب جفاف الجفون؟

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لجفاف الجفون. وتشمل الأمراض الجلدية والتوتر والصحة العامة. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمخاوف الأكثر شيوعًا ، فقد تكون التغييرات الموسمية مثل الطقس البارد والجاف. سبب آخر يمكن أن يكون مسببات الحساسية والمهيجات التي تسبب الأكزيما أو التهاب الجلد. يمكن أن يكون السبب الشائع هو مستحضرات التجميل أو قطرات العطر أو طلاء الأظافر أو حتى حبوب اللقاح.

ما هو علاج جفاف الجفون؟

أولاً وقبل كل شيء ، توقف عن وضع المنتجات التي تشعر أنها تجفف جفونك. تحتاج مؤقتًا إلى تجنب كريمات العين ومكياج العيون حتى لا تدع الحالة تزداد سوءًا. استبدلي منتجاتك المعتادة بمنتجات لطيفة ومرطبة ومهدئة. ابحثي عن المنتجات المصممة خصيصًا لأنواع البشرة الحساسة والتي تم تصنيفها على أنها لطيفة وخالية من العطور ومضادة للحساسية.


من الطبيعي جدًا أن يكون لديك جفون جافة وقد تتقشر دون سابق إنذار. لكن لحسن الحظ ، يمكن علاجه. مفتاح علاج جفونك الجافة هو الحفاظ على منتجاتك بسيطة قدر الإمكان وخالية من المهيجات. إذا استمرت الحالة، يمكنك الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية وطلب المساعدة. ولكن في معظم الحالات ، يجب أن تكون قادرًا على علاج ومنع حدوث تقشر مستقبلي ببساطة عن طريق اختيار منتجات دقيقة لتهدئة الالتهاب وترطيب البقع الجافة.

تعليقات