مركز خادم الحرمين الإسلامي الثقافي بالأرجنتين يحسن صورة العرب والإسلام

  • جداريات Ahmed
  • السبت 20 يوليو 2019, 2:34 مساءً
  • 695
مركز  خادم الحرمين الإسلامي بالأرجنتين

مركز خادم الحرمين الإسلامي بالأرجنتين

يلعب مركز خادم الحرمينالإسلامي الذي أسسه الملك فهد بن عبد العزيز في الأرجنتين، دورا مهما في تصحيح الصورة المغلوطة عند الكثير حول العرب والمسلمين ، وإبراز سماحة الإسلام وأن منهجه يقوم على التسامح والمحبة والأخلاق الحميدة

من جانبه أعرب بشير العكاري سفير جمهورية ليبيا لدى الأرجنتين عن سعادته بالجهود المضنية التي يقدمها مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الثقافي الإسلامي بمدينة بيونس آيروس لخدمة الجالية المسلمة ونشر ثقافة التسامح والمحبة وقيم وتعاليم الإسلام الخالدة القائمة على الوسطية والاعتدال لزائري المركز والمستفيدين من خدماته بأمريكا اللاتينية ، وفقا لوكالة واس.

جاء ذلك في تصريح له عقب زيارته للمركز يوم أمس، للمشاركة في الحفل الختامي للدوري الرياضي الذي أقامته مدرسة الملك فهد الثقافية، حيث استقبله مدير المركز الشيخ على بن عوضه الشمراني وعدد من مسئولي المركز والكادر التعليمي فيه .

وأوضح  " العكاري "أن الجهود  التي تقدمها المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تكثيف البرامج الثقافية والاجتماعية التي تلامس حاجة مسلمي أمريكا اللاتينية قد يستفيد منها مختلف شرائح المجتمع، مؤكداً أنها جهود تذكر فتشكر وتأتي إنطلاقاً من ريادة المملكة وجهود قيادتها في خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم .  

 والجدير بالذكر أن هذا المسجد يعد  الأكبر في أمريكا اللاتينية، والأرض منحة من الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم بعد زيارته الرسمية إلى السعودية، مساحة المسجد 34,000 متر مربع .

تم افتتاح المسجد في عام 2000م، تم تصميم مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي على يد المعماري السعودي زهير فايز، تضم قاعات للصلاة تتسع ل 1200 رجل و 400 امرأة، ويضم المركز مدرسة ابتدائية وثانوية، وكذلك مدرسة للإلهيات ومهجع يتسع ل 50 طالب .

  

تعليقات