اليوم.. توقيع اتفاقية توأمة بين "ملتقى السرد العربي" ومؤسسة "متـون" الثقافية الليبية

  • عمرو عبد المنعم
  • السبت 20 يوليو 2019, 12:59 مساءً
  • 806
أثناء توقيع اتفاقية التعاون

أثناء توقيع اتفاقية التعاون

شهد  ملتقي السرد العربي مساء اليوم، توقيع اتفاقية توأمة رسمية، بين كل من  الملتقى بحضور رئيسه الدكتور حسام عقل، والشاعرة والأديبة الليبية غادة البشاري  عن مؤسسة متون  الثقافية الليبية بمدينة بني غازي .

جاء اتفاق التوأمة مشتملًا على عدة بنود، أبرزها، تبادل النشر والإعلام عن النشاطات المختلفة على منصات الإعلام التابعة للطرفين، وأن يتعاون الطرفان في نشر المواد الأدبية على المواقع والنشرات الخاصة بهما.

ونصّ الاتفاق على أن يقوم ملتقى السرد العربي بتنظيم 3 نشاطات ثقافية وأدبية في العام حول الأدب  الليبي، وأن  تناقش مؤسسة متون  الليبية إصدارين أدبيين على الأقل في فلسطين يختارهما ملتقى السرد العربي.

وذكر اتفاق التوأمة، تبادل الطرفين المطبوعات والإصدارات، وأن يتفق الطرفان على تنظيم مهرجان أو مؤتمر أدبي سنوي عن الأدب  الليبي في القاهرة، وأن تظل إمكانية التعاون وتبادل الأفكار والزيارات بين الطرفين مستمرة.

وجدير بالذكر، أن هذه التوقيع يعد الثاني علي التوالي في غضون أسبوع إذا وقع الملتقي مساء امس في اتحاد الكتاب بالقاهرة أتفاق توأمة  مع أتحاد كتاب فلسطين مثلا عنه في القاهرة  الأديب عبدالله تايه الأمين العام المساعد نيابة عن رئيس الاتحاد نافذ الرفاعي .

ويعد ملتقى السرد العربي، جمعية ثقافية مشهرة، تأسست أعقاب ثورة يناير، وهي تعني بفتح جسور التواصل الإبداعي والفكري بين المبدعين العرب ورعاية المواهب الجديدة، ونشر الإبداع عبر سلسلة "كتاب السرد العربي"، وإقامة الأمسيات الثقافية العربية.

وقد دشّن الملتقى عبر سنواته، العديد من الأمسيات والتي تفاعلت مع القضية الفلسطينية عبر مادة الأدب، وشهدت حضورا مكثفًا من مبدعي فلسطين وبينهم الروائي الدكتور أحمد رفيق عوض والروائية كفاح عواد والشاعرة الدكتورة منيرة مصباح والناقدة الدكتورة منى بركات وغيرهم.



تعليقات