بالصور.. وسط حضور كثيف.. ملتقى السرد وغادة صلاح يعلنان تضامنهما الكامل مع البيومي عوض

  • أحمد عبد الله
  • الجمعة 13 نوفمبر 2020, 08:23 صباحا
  • 781
جانب من الحضور

جانب من الحضور

أعلن ملتقى السرد العربي الدائم  بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسام عقل، وصالون غادة صلاح الدين الثقافي، برئاسة الكاتبة غادة صلاح الدين، عن تضامنهما الكامل، مع الدكتور البيومي عوض، في موقفه الأخير، ورفضه للتطاول على الذات الإلهية.


وأعرب الناقد المعروف، الدكتور حسام عقل، عن تضامنه الكامل مع الشاعر البيومي عوض، في موقفه الأخير الذي حدث في مهرجان طنطا، مشيرًا إلى أن الجميع يرفض التطاول على الذات الإلهية.


وشدّد عقل، على ترحيبه بالإبداع والمبدعين، ولكن ليس معنى ذلك أن يقبل تجاوزًا في حق "الله" سبحانه وتعالى، محذرًا من الإلحاد الجديد وتداعياته المجتمعية والدينية السيئة.

وفي نفس الصدد، أكدت الكاتبة غادة صلاح الدين، في كلمتها عن تضامنها مع البيومي عوض، مشيرة إلى أنها معه بكل ما أوتيت من قوة، وفي كل الخطوات القانونية التي يريد أن يخطوها.


جاء ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة مسارات ثقافية، بحضور الناقد المعروف ياسر أنور، والدكتور هيثم طلعت الباحث في الفكر الإسلامي، والدكتور محمد جاد الزغبي عضو اتحاد الكتاب، والشاعر سلطان إبراهيم، والروائية عزة عز الدين، والشاعر محمد فايد عثمان، والشاعرة أحلام عمرو، والكاتبة راوية حسين، والشاعر محمد فهيم، والكاتب الصحفي أحمد الفولي، ونخبة كبيرة من الأدباء والمثقفين.


جدير بالذكر، أن ملتقى السرد العربي، أسّسه الدكتور حسام عقل، قبل 11 عامًا، ويعتبر بمثابة بيت المبدعين العرب، ويقع مقر الحالي بالعجوزة، 76 شارع عبد المنعم رياض. 




تعليقات