رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

كورونا يفرض نفسه على شوارع إيطاليا ويعد الحظر من جديد

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 07 نوفمبر 2020, 07:47 صباحا
  • 511
شوارع ايطاليا

شوارع ايطاليا

أعادت الكثير من المناطق في إيطاليا أمس الجمعة، فرض تدابير حظر التجول مرة أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في وقت عبرت فيه منظمة الصحة العالمية عن القلق إزاء "طفرة" الإصابات بكوفيد-19 في أوروبا.


و في إيطاليا، تم البدء في تطبيق حظر تجول اعتبارا من الساعة 22,00 وحتى  05,00 وذلك حتى الثالث من ديسمبر.


وتم فرض سياسة التعليم عن بعد على المدارس ، فيما تغلق المتاحف والمراكز التجارية أبوابها خلال عطلة الأسبوع.


وستُقسّم المناطق الإيطالية العشرين إلى مناطق خضراء، وبرتقالية، وحمراء،  تبعاً لخطورة الوضع الوبائي فيها، وستُفرض في كل منطقة قيود متفاوتة.


وصُنفت لومبارديا، وبييمونته، وفاليه داوستا، وكالابريا بين "المناطق الحمراء" ما يعني أنها "عالية الخطورة" وأعيد فرض تدابير تطال 16 مليون إيطالي وإن كانت أقل صرامة مقارنة بالربيع الماضي.


وفي ميلانو، عاصمة منطقة لومبارديا، قال مصفف الشعر فرانشيسكو بوتشو،  لوكالة فرانس برس: "زبائني كانوا خائفين جدا" ، مضيفا: "الأسبوع الماضي استقبلت زبونين فقط وأحيانا واحد، لذا لا فائدة لي من إبقاء الصالون مفتوحا، لم يعد هناك أي شخص في الخارج، المكاتب مغلقة".


جدير بالذكر أن  الولايات المتحدة الأمريكية، لا تزال هي البلد الأكثر تضررا بالوباء حيث سجلت حتى أمس 234,876 وفاة، كما سجلت الخميس الماضى، أكثر من 120 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية ، حسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

تعليقات