رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

راوية حسين تكتب: حول مناقشة رواية "حب عتيق" من قصر الأنفوشي بالإسكندرية

  • أحمد عبد الله
  • الأربعاء 04 نوفمبر 2020, 02:53 صباحا
  • 767
جانب من الندوة

جانب من الندوة

من قصر ثقافة الأنفوشي بالأسكندرية تمت الليلة مناقشة رواية "حب عتيق " للكاتب الروائي العراقي، على لَفتة سعيد.

وقد قام بالمناقشة أيقونة النقد العربي الأستاذ الدكتور / حسام عقل والذي إختتم مناقشته المتفردة والمتميزة بتقديم بطاقة تعريف للكاتب "علي لفتة".

كما قامت الناقدة / د.حنان الشرنوبي بتقديم ورقة نقدية بعنوان "المدينة والحب والثورة" وأدار الندوة الناقد الأستاذ / عبدالله هاشم.

كما تقدم بعض الأدباء من الحضور بمداخلات نقدية ومنهم: القاصة الناقدة/ رانيا ثروت Rania Tharwat والتي أبدعت الحضور بمداخلتها الثرية، وكذا كل من: الروائية / منى منصور الأديبة الفلسطينة / بشرى أبو شرار الناقد والروائي /منير عتيبة "مدير مختبر السرديات" والروائي / مصطفى السباعي والذي طلب من الضيف تقديم تعريفًا واضحًا للرواية.

كما تقدم الحضور بتبادل الترحاب والتهاني لضيفهم الموقر ، ثم قام الضيف الروائي صاحب الرواية موضوع الندوة بتقديم كلمته التي اختتم بها الندوة معربًا عن امتنانه وتقديره للأستاذ الدكتور / حسام عقل " عبقرية النقد وأيقونته " كما أشاد بجهده وتواضعه وخلقه الجم ، ثم تقدم بالتحية والإمتنان للحضور وأعرب عن سعادته التي قدم لها عبارة صديقة بندوة سابقة والتي كان نصها " مصر تحتفي ب علي لفتة والعراق لا تحتفي " ثم قام بالرد على بعض الأسئلة المطروحة للرواية.

واختتمت الندوة بصورة تذكارية للحضور.


قامت بالتغطية الأديبة / راوية حسين








تعليقات