السبت.. مركز الهالة يكرّم صاحب "قلادة مردوخ" حائزة التشجيعية

  • شيماء عيسى
  • الأربعاء 17 يوليو 2019, 08:18 صباحا
  • 844
غلاف الرواية

غلاف الرواية

أعلن مركز ودار "الهالة" الثقافي، عن حفل تكريم الكاتب الدكتور أحمد سعد الدين، بمناسبة فوزه بجائزة الدولة التشجيعية عن رواية "قلادة مردوخ"، وذلك في تمام السادسة والنصف مساء السبت المقبل 20 يوليو،في مقر الدار بالمعادي الجديدة.


الرواية الصادرة عن دار "كيان" وحائزة الجائزة التشجيعية فى الآداب فرع "رواية تاريخية" تعتمد -بحسب لجنة التحكيم - تيمة الارتحال أساسا تقنيا لها، من بابل القديمة وحتى جون كينيدي، عبر تفعيل آليات "التداخل الزمنى" فى جدل بين "التسجيل والتخيل"، ومن خلال مقاطع (فصول سردية) تشكل فى مجملها متن الرواية.


 قلادة مردوخ هي لغة السلطة والدم والمؤامرة، خرجت من المعبد/ الدين، وتداولتها السلطات مغموسة بدماء ملعونة، من حمورابى إلى هارون الرشيد والأيوبيين والمماليك، ثم تذهب إلى لويس التاسع ومنهم لقادة الثورة الفرنسية فنابليون فهتلر، وتستوطن أروقة الماسونية، وتستهدف كل "جون كينيدى" على وجه الأرض.


وتعد المقولة التي تدلل عليها الرواية: "إن النفس البشرية نزاعة إلى السقوط فى الفتنة والمؤامرة، أكثر من نزعتها للعقل والتدبر والتراجع، إذا تعلق الأمر بالسلطة والقوة والملك، إن شيئا ما فى هذه القلادة يقبض القلب، ولكنها تثير الخيال، خيال القوة والانتصار المزعوم، الغموس بدماء صاحبه"

تعليقات