رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"إربـد" الأردنية.. مدينة الثقافة للعام 2021

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 17 يوليو 2019, 11:50 صباحا
  • 985
مركز إربد الثقافي

مركز إربد الثقافي

تنظم رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد  مساء اليوم ندوة تحت عنوان "إربد مدينة الثقافة للعام2021" وذلك تحت رعاية عطوفة المهندس حسين بن هاني الأكرم رئيس بلدية إربد الكبرى وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد.

  يتحدث في الندوة عبدالرؤوف التل حول المشهد الثقافي وأهم التحضيرات وأكد في كلمته أن اختيار اربد مدينة للثقافة العربيه يأتي لاهميتها التاريخية والحضارية و دور رجال الفكر في اربد بمختلف ميادين الابداع الثقافي والفكري والاعلامي على المستوى العربي. كما يُشارك الشاعر حربي المصري بقصيدة عن مدينة إربد. يُدير الاحتفالية الشاعر أحمد طناش شطناوي، وذلك في مقر الرابطة ضمن مركز حوارة الثقافي .

والجدير بالذكر أن اختيار مدينة اربد عاصمة للثقافة العربية عام 2021 على جملة قضايا متعلقة باشراك الجسم الثقافي كفريق واحد في سبيل انجاح الفعاليات الثقافية المختلفة في الأردن ، واختيارها من قبل منظمة اليونسكو بمبادرتها على غرارعاصمة الثقافة الاوروبية عدة مدن عربية كعواصم ثقافة منذ العام 1996 لتحل اربد مكانا لها في العام 2021 وانبثقت الفكرة من اهمية الثقافة كعنصر مهم في حياة المجتمعات ومحورا من محاور التنمية الشاملة، فضلا عن أن الهيئات الثقافية مجتمعة مدعوة لانجاح التظاهرة حتى تكون اربد قبلة المثقفين واهل الفكرفي الاردن والوطن العربي.  

تعليقات