دار عرض سينمائية لأول مرة في الظهران بالسعودية

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 22 أكتوبر 2020, 7:58 مساءً
  • 114
صورة أرشيفية لدار عرض سينمائي

صورة أرشيفية لدار عرض سينمائي

لأول مرة في مدينة الظهران السعودية يتم افتتاح دار عرض سينمائية حيث قامت شركة موفي سينما السعودية، الخميس الماضي بافتتاح  دار العرض  لتكون أول وجهة لعشاق السينما في المدينة القريبة من ساحل الخليج العربي، شرق البلاد.

افتتاح اول دار سينما في مدينة الظهران اليوم 15 اكتوبر 2020 – صحيفة وقع  الإلكترونية

وتم افتتاح الدار وسط حضور إعلاميين ومتخصصين في صناعة السينما وتضم الدار 18 شاشة عرض، تتسع لـ2368 مقعدا، ليصل بذلك عدد دور العرض بالمملكة إلى نحو 20، تضم قرابة 200 شاشة تتسع لأكثر من 20 ألفا.


وتقع دار العرض الجديدة في مركز تسوق "الظهران مول"، حيث تشكل المراكز التجارية المغلقة وجهة مفضلة للمستثمرين بقطاع دور العرض في المملكة.


وتقول الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إنها ماضية مع شركائها في القطاع الخاص نحو التوسع حتى تصل دور العرض إلى جميع مناطق المملكة، وكانت السعودية افتتحت أول دار عرض سينمائي في أبريل 2018، قبل أن تدخل عدة شركات عالمية ومحلية على خط الاستثمار في دور العرض بعدة مدن.

ومن المتوقع أن تتأثر مبيعات التذاكر العام الجاري بظهور فيروس كورونا، الذي دفع المملكة إلى إغلاق دور العرض لأكثر من 3 أشهر، قبل إعادة افتتاحها في يونيو الماضي، وفق إجراءات وقائية تقوم على التباعد وارتداء كمامات الوجه.

تعليقات