افتتاح مهرجان "سماع" للانشاد الديني بقلعة صلاح الدين

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 22 أكتوبر 2020, 00:42 صباحا
  • 671
مهرجان سماع 2020

مهرجان سماع 2020

يقوم الفنان انتصار عبدالفتاح، رئيس مهرجان سماع الدولى،اليوم الخميس 22 أكتوبر  في السادسة مساء بافتتاح فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقى الروحية، وسيتم ذلك بمسرح بئر يوسف بالقلعة في القاهرة، وستستمر الفعاليات حتى 29 أكتوبر الجاري، بمشاركة 20 فرقة مصرية ومن ضمنها فرق للكنائس المصرية وأيضا فرق ومن السفارات الأجنبية المقيمة بمصر.


كما تحل دولة "لبنان" كضيف شرف للمهرجان لهذا العام، وتم اختيار كوكب الشرق "أم كلثوم" شخصية المهرجان.

يهدف المهرجان إلى احياء فن السماع بأشكاله المختلفة للتراث الإسلامي والقبطي والتراث الكنائسي في مصر، وكذلك نشر ثقافة الحوار والتواصل الإنساني بين ثقافات الشعوب والتأكيد على جوهر الأديان "المحبة.. التسامح.. السلام".

ستقوم إدارة المهرجان بتكريم اسم أمير الشعراء أحمد شوقي وخاصة قصيدته المعروفة "نهج البردة"، كما سيكرم الفنانة الكبيرة فيروز وترانيم الميلاد، واسم الراحل الشيخ محمد الفيومي "شيخ المنشدين".

 و يقام على هامش المهرجان سوق شعبي لعرض منتجات الحرف التراثية والتقليدية، بمشاركة صندوق التنمية الثقافية ومركز الحرف التقليدية والجمعيات الأهلية المستقلة.

ومن المقرر تنظيم احتفالية كبيرة تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتي تضم مجموعة كبيرة من الفرق المشاركة في حفل الختام.

تعليقات