رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

الشاعر ناجى عبد اللطيف ضيف "كل يوم شاعر "

  • جداريات 2
  • الإثنين 19 أكتوبر 2020, 12:37 مساءً
  • 50
أرشيفية

أرشيفية

في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك" يحل الشاعر ناجي عبد اللطيف على برنامج "كل يوم شاعر" الذي تنظمه لجنة الشعر بالمجلس وقدم مجموعه من قصائد شعرية بعنوان: "الغمام يظلل الأفئدة- النوارس- بوح ولكن"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين. 

وللشاعر ناجي عبداللطيف منجزه الشعري، الذي يرتكز على الرؤية الصوفية للعالم، التي سبق أن رأيناها من خلال ديوانيه " على أعتاب المحبوب " 2007، و" وقوف جديد على الطلل العربي   2014.

أما عن ديوانه الجديد "بوح وقصيدة" 2017 فهو يعد امتدادًا لتلك الرؤية، وبخاصة في قسمه الأول الذي لم يسمِّ الشاعر قصائده الست عشرة، وإنما أعطى لكل قصيدة رقمًا، وهو ما يتناسب مع خصوصية هذا الديوان، فنحن عندما نتطلع إلى السماوات والأرض والكون من حولنا نجد الأرقام أكثر من العناوين، ونجد في القرآن الكريم الكثير من الأرقام، نجد على سبيل المثال "ثاني اثنين، الظلمات الثلاث، الأشهر الحرم الأربعة"، وورد الرقم سبعة كثيرًا متمثلًا في: "السموات السبع، الأبحر السبعة، البقرات السبع، أبواب النار السبعة، السبع المثاني" ونجد الليالي العشر، والكواكب الإحدى عشر، واثنتا عشرة عينًا، وعليها تسعة عشر .. إلى أن نصل إلى ألف شهر.


الأفكار التي تتضمنها كافة قراءات المشاركين بالمبادرة لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس الأعلى للثقافة.

تعليقات