أيمن عبد العاطي يشارك في معرض الكتاب 2021 بـ"مدينة صفر"

  • جداريات 2
  • الأربعاء 14 أكتوبر 2020, 2:54 مساءً
  • 346
الكاتب أيمن عبد العاطي

الكاتب أيمن عبد العاطي

يشارك الكاتب الروائي أيمن عبد العاطي في معرض القهرة الدولي للكتاب في نسخته المقبلة 2021 بأحدث رواياته "مدينة صفر" الصادرة عن دار حروف للنشر والتوزيع.

يقول الكاتب أيمن عبد العاطي عن الرواية إنها تدور حول  غوغائية مجتمع الصفوة ونقصه العقلي عكس مايظن العامة عنه سواء فى الحاضر أو فى الماضى. إن هذا ما تكشف عنه وتشى به صفحات الرواية بسرد سريالى مقصود تأصيلا للفكرة المطروحة ومن خلال تثبيت عنصر المكان والتحرك فى عنصر الزمان ذهابا وإيابا يتم الطرح. وقد واتتنى الفكرة منذ سنوات طويلة أخذت خلالها فى التبلور والنضج فى مخيلتي حتى خرجت بهذا الشكل وتتلخص فى ظهور غريب فى مجتمع جديد غير مؤهل للتكيف معه فيحتل فيه مكانة مرموقة لسوء فهم وضأله عقل هذا المجتمع.. وكما قال الكاتب الهندى "جدو كريشنا مورتى" ليس من علامات الصحة النفسية التكيف مع مجتمع مريض وقال ايضا الكاتب الامريكى "وليم بروزو" المريض النفسى هو الإنسان الذى فهم ما يجرى حوله.

وأيمن عبد العاطي كاتب مصري، حاصل على بكارليوس تجارة من جامعة عين شمس دفعة 1987، عضو اتحاد كتاب مصر، عضو نادي القصة بالقاهرة، عضو ملتقى السرد العربي، بدأ مشواره الأدبي ككاتب روائي بالمجلات الأدبية منذ أكثر من ثلاثين عاما، نشر في كثير من المواقع الإلكترونية المتخصصة. حاصل على جائزة جمعية أدب الخيال العلمي عن قصة "العالم الأن". من أعماله المنشورة ورقيا رواية بيت ملايين السنين، ورواية حسام الدين لاجين.

تعليقات