رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

كيف ينجب الأسرى في سجون الاحتلال؟.. "إلا أنت" تجيب

  • جداريات 2
  • الثلاثاء 13 أكتوبر 2020, 08:13 صباحا
  • 534
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تلقي مسرحية "إلا أنت - القدس" للكاتبة سميحة خريس، الضوء على قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وما يعانون من العذاب، وإصرارهم مع ذلك على الحياة وتكوين أسرة من خلال تهريب النطفة إلى خارج السجن، حيث ولد لهؤلاء الأسرى أطفال من زوجاتهم.

وتقتبس المسرحية  مقاطع من قصيدة الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي "في القدس"، وهو ثمرة تعاون بين الروائية سميحة خريس والمخرجة مجد القصص، وينتمي إلى مسرح فيزيائية الجسد وهو أقرب الى نمط الكوميديا السوداء.ية سميحة خريس والمخرجة مجد القصص، وينتمي إلى مسرح فيزيائية الجسد وهو أقرب الى نمط الكوميديا السوداء.
ويتحدث العرض عن معاناة أهل القدس من خلال قصة عروس لم تفرح بزوجها الذي اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي وزج به في السجن، الا أنها تستمر بالمقاومة والنضال.

والمسرحية تم عرضها في غضون 46 دقيقة على مدار أيام- من الاثنين إلى الخميس الماضيين- في المركز الثقافي الملكي بالأردن، ضمن الشروط الصحية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، وتم بثها عبر منصات وزارة الثقافة الرقمية، وشارك في المسرحية، اريج دبابنة، منذر خليل، نبيل سمور، اني قرليان، ندين خوري، عكا حمدان، ابراهيم عشا، عدي طلال، محمد قطان، من إخراج مجد القاص.

تعليقات