"كورونا" يغتال 85 روسيا جديدا في أقل من 24 ساعة

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 13 أكتوبر 2020, 03:54 صباحا
  • 478
روسيا رشيفية

روسيا رشيفية

 

أعلنت وزارة الصحة في روسيا عن تسجيل  58 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل 34 وفاة في اليوم السابق ليرتفع إجمالي الوفيات بالمدينة إلى 5687 حالة.

وأوضح مقر مكافحة فيروس كورونا في روسيا اليوم أن إجمالي الوفيات في موسكو وصل إلى 5687 بعد تسجيل ​​​58 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن المفارقات أنه رغم زيادة عدد الوفيات والإصابات راح رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف،يعلن أمس الإثنين، نجاح اختبارات اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك- V"، وأنه تم تطعيم أكثر من 12 ألف مواطن روسي.

وأضاف دميترييف في مقابلة مع قناة "روسيا 24": "تم تطعيم أكثر من 12 ألف شخص في روسيا. النتائج جيدة للغاية، هناك مستوى جيد جدًا من الأجسام المضادة التي ينتجها لقاحنا، ولذلك بالطبع، التجارب السريرية في روسيا تسير بشكل جيد"، هذا بجانب ما قاله  رئيس مركز "غامالي"، ألكسندر غونسبورغ لوكالة "سبوتنيك"، بأنه من بين ألفي متطوع تلقوا لقاح "سبوتنيك- V"، لم يكن هناك إصابات بفيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه سبق وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد-19"، تم تطويره على يد خبراء مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

تعليقات