رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بالصور.. ليلة "مصرية جزائرية" بمقر ملتقى السرد لمناقشة "دوكين ومارينغو" لزهرة كشاوي

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 13 أكتوبر 2020, 00:41 صباحا
  • 1208
جانب من الندوة

جانب من الندوة

نظمت الكاتبة عزة عز الدين، رئيس لجنة شئون العضوية بملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، ليلة "مصرية جزائرية"، مساء أمس الإثنين، بمقر الملتقى برئاسة الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي بجامعة عين شمس، وذلك لمناقشة رواية "دوكين ومارينغو" للكاتبة الجزائرية زهرة كشاوي، عضو اتحاد كتاب الجزائر.


بدأت الندوة بحوار مفتوح، بين الكاتبة عزة عز الدين، والروائية زهرة كشاوي، حيث أكدت كشاوي في حوارها على حبها للجزائر ومصر، وحبها للكتابة منذ صغرها، وأن روايتها لاقت انتشارا كبيرا داخل الأوساط الأدبية.

حضر الندوة من بدايتها عدد كبير من الأدباء والكتّاب الجزائريين، الذين عبّروا بالكلمات عن حبّهم الشديد لبلدهم الثاني مصر، ولدور ملتقى السرد العربي، في نشر الثقافة والفنون.




وقدمت الكاتبة عزة عز الدين، في الفقرة الثانية، الكلمة للناقد الجزائري المتميز لخضر بن زهرة، ثم كلمة نقدية رائعة للكاتبة المعروفة نهال القويسني.


وجاءت الكلمة الختامية، لرئيس مجلس إدارة ملتقى السرد العربي، الدكتور حسام عقل، التي أكد فيها على حبّه للجزائر، والشعب الجزائري، والنضال الجزائري ضد الاحتلال الغاشم.


وأكد عقل في كلمته، على تقديره للروائية المتميزة زهرة كشاوي، وروايتها "دوكين ومارينغو"، والانشغال بالعواصم العربية، الذي بدا ظاهرًا في طريقة سرد الروائية لروايتها.


حضر الندوة، الدكتور حسام عقل، والكاتبة عزة عز الدين، والكاتبة نهال القويسني، والروائية اليمنية فكرية شحرة، والشاعرة شيماء عمارة، والكاتبة انتصار ربيع مقرر لجنة الأقاليم بملتقى السرد، وعدد من الأدباء والمثقفين من مصر والجزائر الشقيق.





تعليقات