رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

مخرج مصري في لجنة تحكيم مهرجان موسكو السينمائي

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 06 أكتوبر 2020, 01:49 صباحا
  • 591
محمود سليمان عضو لجنة تحكيم مهرجان موسكو

محمود سليمان عضو لجنة تحكيم مهرجان موسكو

وقع الاختيار على المخرج والكاتب المصري "محمود سليمان" ضمن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان موسكو السينمائي الدولي في نسخته الـ42، والذي انطلق يوم الخميس الماضي وتستمر فعالياته حتى الثامن من شهر أكتوبر الجاري.

ويضم برنامج المهرجان الرئيسي 13 فيلما سينمائيا تمثل روسيا ورومانيا والبرازيل وتركيا وغيرها من البلدان، بما في ذلك فيلم "التوجيهات" البرازيلي من إخراج، لأزارو راموس، فيلم "المصير" الكازاخستاني من إخراج جانا إيسانبايفا، الفيلم الروسي "يوميات الحصار" من إخراج أندريه زايتسيف، والشريط التركي "في الظل" من إخراج أردم تيباغوز، فيلم "العروس العقيمة" من إخراج الهندي جادابا ماخانتا، فيلم "ابنة الصياد" الروسي الأذربيجاني من إخراج اسماعيل سفرالي وغيرها.

هذا إلى جانب 9 من الأفلام الوثائقية بما فيها فيلم "إنسان مبتهج" للروسي أندريه كونتشالوفسكي وفيلم "القرم السمائي" من إخراج سيرجي ديبيجيف.

لكن أجبرت التطورات الأخيرة في منطقة قره باغ وهي منطقة نزاع ين أرمينيا وآذربيجان؛ منظمي المهرجان على حذف فيلم " باب الجنة " من إخراج المخرج الأرمني ، جيفان أفيتيسيان من قائمة الأفلام المخطط لعرضها في المهرجان، إذ أن سيناريو الفيلم يطال الأوضاع المتفاقمة في المنطقة.

وستعرض أفلام المهرجان في دار السينما "أكتوبر" وشبكة دور السينما "موسكينو" ومركز الأفلام السينمائية والقاعات السينمائية التابعة لمتحف "تريتياكوف". حيث فرض وباء كورونا قيودا على مشاهدي المهرجان حيث يمنع حضور أكثر من 200 مشاهد في قاعة سينمائية واحدة.

تعليقات