وشوم الفنانين.. قصص وأسرار!

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 05 أكتوبر 2020, 4:52 مساءً
  • 1079
وشوم لها أسرار

وشوم لها أسرار

يتباهى النجوم سواء كانوا أجانب أو عربا بالوشوم التي يرسمونها على أجسادهم، ويعتبرونها شيئا مثيرا أو أنه يزيدهم جمالا،
في حين أن البعض الآخر يعتبرونها جزءاً من شخصياتهم ولهم فيها قصص وأسرار وربما ذكريات خاصة.

 

من المثير واللافت للانتباه الوشم الذي وضعته ميس أميركا السابقة "ريما فقيه" ذات الأصول اللبنانية، حيث إن الوشم لآية قرآنية وهي "اهدنا الصراط المستقيم". وظهرت فقيه وهي ترتدي ملابس تكشف جزءا من خصرها لتظهر الآية المكتوبة.

بعد انتشار صور ريما فقيه بوشمها، فاجأتنا المطربة "دنيا مسعود" بوشم مشابه ولكن في أعلى الظهر مكتوب فيه "قلبي مع الله".

 


 

أما عن كاظم الساهر، فكانت المفاجأة أن لديه وشم على صدره، وهو عبارة عن نوتة موسيقية من قصيدة "مدرسة الحب" وهي تعتبر من أهم أغنياته. القصة تعود إلى أن كاظم كان في بغداد عندما ضرب الطيران الأميركي المنطقة، فاختار أن ينام في غرفة ويضع النوتات الموسيقية في غرفة أخرى مع رسالة لمن يجدها بأن يعطيها لمن يستحقها. وكانت الخطة أنه إذا تعرّض هو للأذى تبقى النوتات لمن يستحقها، وإذا دُمرت النوتات يبقى هو ليكتبها من جديد. وبعد خروجه من بغداد سالماً من هذا الموقف الصعب، قرر أن يرسم الوشم على صدره كي يتذكر تضحيته من أجل هذه الاغنية ومن أجل الألحان التي يحبها.

 

لكن منّة شلبي نقشت ثلاثة وشوم، الأول لكلمة "الله" على ساعدها الأيسر بالجزء الأقرب إلى جهة القلب كما هي تقول. والثاني هو حبتان من الكرز على كتفها الأيمن. أما الثالث فهو كلمات صغيرة غير واضحة على يدها اليمنى، ويقال إنه اسم والدها.

 

أما عن الوشم الذي وضعته ليلى غفران فبدا غريباً للغاية لا سيما وأنها اختارت أن ترسمه على كامل زندها بما فيها العضلات، والوشم عبارة عن امرأة عارية لديها أجنحة وقوة خارقة. خيار غفران هذا يعود إلى حاجتها إلى التفاؤل والتغيير، معتبرة أن المرأة ترمز إلى القوة والحياة.

 

بينما قامت ناهد السباعي برسم وشوم في مناطق مثيرة من جسدها، أحدها على الخصر وهو "أمي جنتي" وظهر آخر على أسفل ظهرها ككأس شراب، وتم توجيه عدة انتقادات للسباعي على هذه الوشوم في تلك المناطق من جسدها حيث تعمد إلى اظهارها في الكثير من المناسبات.

 

أما عن أحمد الفيشاوي الذي اشتهر برسمه لعشرات الوشوم على جسده مما أدى إلى انتقاده كثيرا فيما يفعل لا سيما وأن الفيشاوي مثير للجدل في معظم تصرفاته الشخصية بسبب تعدد علاقاته العاطفية وتعدد زيجاته وفشله في الزواج، وقوبل الفيشاوي بنقد لاذع وصل لدرجة استنكار المجتمع المصري له واستهجان أفعاله، ووشوم الفيشاوي كثيرة وغير مفهومة ولا محددة المعالم فيما عدا وشم واحد مكتوب فيه "أمي" وهذا تكريما منه لوالدته الفنانة "سمية الألفي".


تعليقات