اليوم .. المجلس الأعلى للثقافة يعلن عن الترشح لجوائز الدولة

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 01 أكتوبر 2020, 02:28 صباحا
  • 397
المجلس الأعلى للثقافة

المجلس الأعلى للثقافة

يعقد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الخميس  في الثالثة عصرا، بمقر المجلس، للإعلان عن تفاصيل جوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، حيث تبلغ قيمة الجائزة 50 ألف جنيه مصري لكل فرع.

كما يعلن عن جائزة الدولة للتفوق للعام 2020- 2021 في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية للعام 2021، وتبلغ قيمة الجائزة مائة ألف جنيه مصري.

والجدير بالذكر أن وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة تقدم جوائز مالية سنوية للمبدعين وهى: جائزة النيل، جائزة التفوق، جائزة الدولة التقديرية، جائزة الدولة التشجيعية، حيث أنشأت الدولة جوائز للمبدعين والباحثين في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية بموجب قانون رقم (37) منذ عام 1958 - والخاص بجوائز الدولة للإنتاج الفكرى ولتشجيع العلوم والعلوم الاجتماعية والفنون والآداب. وقد أضيفت إلى تلك الجائزتين جائزتان جديدتان وهما جائزة مبارك وجائزة الدولة للتفــوق، وذلــك بموجب القانون رقم ( 24 ) لسنة 1998. ثم تم تغيير مسمى جائزة مبارك إلى جائزة النيل بموجب قرار مجلس الوزراء في جلسته رقم (7) المنعقد بتاريخ 20 / 4 / 2011 .

تمنح سنويا عن أحسن المصنفات والأعمال التي أنتجها الممتازون من مواطنى جمهورية مصر العربية وتكريما لهم، موزعة على النحو التالى: ثمانى جوائز للآداب.ثمانى جوائز للفنون.ثمانى جوائز للعلوم الاجتماعية.ثمانى جوائز للعلوم القانونية والاقتصادية. تبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز التشجيعية خمسين ألف جنيه ولا يجوز أن يمنح شخص واحد الجائزة أكثر من مرتين في فرع أو موضوع واحد.

 

تعليقات