د. إسماعيل شاهين: الإلحاد يؤدي إلى انتشار الجرائم "صـور"

  • جداريات 2
  • الخميس 24 سبتمبر 2020, 7:41 مساءً
  • 580
جانب من الندوة

جانب من الندوة

عقد موقع "جداريات" ندوة بعنوان "الثقافة المخطوفة" حاضر فيها عدد من الأكاديميين منهم الدكتور حسام عقل والدكتور إسماعيل شاهين والدكتور محمد جاد الزغبي حول انتشار الأفكار المتطرفة مثل الأفكار الإلحادية والعدمية، وكيفية التصدي لها.

من جانبه ألقى الدكتور إسماعيل شاهين، أأستاذ العقيدة بجامعة الإمام محمد بن سعود محاضرة حول الإلحاد وأسبابه وطرق علاجه، بادئا محاضرته أن الإلحاد في معناه اللغوي هو الميل  والعدول عن الطريق الصحيح،مؤكدا أن الإلحاد عن الكفر بالله فقط، بل يشمل أمورا أخرى منها البعد عن الله والعمل من أجل الدنيا فقط لا من أجل الآخرة.

وحول أسباب الإلحاد قال الدكتور شاهين إن من أسباب انتشار الإلحاد انتشار الرأسمالية حيث اعتبروا راح الراسماليون  يستعبدون الفقراء ويستغلونهم وساندهم في ذلك بعض رجال الدين ما جعل البعض يبتعد عن الدين دون أن يفرقوا بين الدين نفسه ورجال الدين الذين يساندون الظالمين،  كذلك أكد شاهين أن من أسباب انتشار الإلحادي انتشار الفكر الشيوعي الإلحادي الذي ينكر وجود الله.

وحول آثار الإلحاد أوضح شاهين أن مخاطر الإلحاد تكمن في انه يؤدي إلى الأنانية الفردية، واهتمام كل شخص بنفسه فقط، كما يؤدي إلى انتشار الجريمة حيث يرتكب الملحد الجرائم دون أن يلتزم بقانون إلهي أو حتى قانون وضعي، وبالتالي تتفشى الجرائم في المجتمع.

وقدم شاهين عدة طرق لمواجهة الإلحاد منها تصدي العلماء للأفكار الإحادية من خلال الدراسات الرصينة، وكذلك من خلال الإعلام والندوات.





تعليقات