خوفًا من كورونا.. الكيان الصهيوني يغلق 30 مستوطنة

  • أحمد عبد الله
  • السبت 05 سبتمبر 2020, 01:34 صباحا
  • 535

أعلن رئيس الوزراء التركي السابق بن علي يلدرم إصابته وزوجته بفيروس كورونا، وفي إسرائيل قررت السلطات إغلاق 30 مدينة ومستوطنة لمحاصرة الفيروس ووقف انتشاره.

وأظهر تقرير جديد نشر اليوم أن وتيرة إلغاء الوظائف في الولايات المتحدة هذا العام زادت بنسبة 231% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بسبب كورونا.

وفي ما يأتي أبرز تطورات وأخبار تفشي الفيروس عبر العالم ليوم الخميس 3 سبتمبر/أيلول 2020 حسب توقيت مكة المكرمة:

سجلت بريطانيا 1735 إصابة جديدة مؤكدة حسب البيانات الحكومية، وذلك ارتفاعا من 1508 حالات قبل يوم واحد، وهو أعلى معدل إصابات يتم تسجيله منذ 4 يونيو/حزيران الماضي.

وقالت الحكومة إن عدد الوفيات اليومية خلال 28 يوما من تأكيد الإصابة بالفيروس بلغ 13 وفاة.

وصل عدد الأطباء المتوفين بكورونا في اليمن إلى 60، بعد وفاة عميدة كلية الطب في جامعة تعز (جنوب غرب) جراء الإصابة بالفيروس.

جاء ذلك في بيان صادر عن نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين.

وقال البيان "تنعى نقابة الأطباء والصيادلة الشهيد الـ60 من أعضائها ورموزها الأوفياء الذين رحلوا في مواجهة كورونا الدكتورة عبير الرحمن الأغبري عميدة كلية الطب في جامعة تعز، والتي وافتها المنية الخميس في العاصمة المصرية القاهرة".

وحتى مساء الأربعاء سجل اليمن 1976 إصابة بكورونا، بينها 571 وفاة، و1175 حالة تعاف.

ولا تشمل هذه الحصيلة الإصابات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/أيار الماضي تسجيل 4 حالات فقط، بينها وفاة واحدة، وسط اتهامات رسمية وشعبية لهم بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا‎.

أعلنت الإمارات العربية المتحدة تسجيل 614 إصابة جراء فيروس كورونا، فيما رصدت البحرين 367 حالة، وفق بيانات رسمية.

وأفادت وزارة الصحة الإماراتية بتسجيل 614 إصابة بالفيروس، إضافة إلى تعافي 639 مريضا.

وأوضحت الوزارة في بيان أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 72 ألفا و154، منها 387 وفاة، و62 ألفا و668 حالة تعاف.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 367 إصابة بالفيروس، إضافة إلى تعافي 250 مريضا.

وأوضحت الوزارة في بيان أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 52 ألفا و807 حالات، منها 190 وفاة، و49 ألفا و645 حالة تعاف.

قال رئيس الاتحاد الدولي للمصنعين والجمعيات الصيدلانية توماس كويني إن شركات الأدوية لن تتوصل على الأرجح إلى عقار واحد محدد مضاد لفيروس كورونا، بل مجموعة متنوعة من العلاجات لأنواع مختلفة من المرضى.

وذكر كويني في بيان صحفي عبر الإنترنت من جنيف "لقد قطعنا شوطا طويلا، لكن الأمانة تقتضي أن نعترف بأن بعض الآمال قد تبددت".

وأضاف "على الأرجح لن يكون هناك علاج واحد فعال، ولن يكون هناك حل سحري".

ورغم ذلك فإن عدد العلاجات المحتملة لفيروس كورونا المستجد في مرحلة البحث أو الاختبار ارتفع إلى 300 علاج مقارنة بحوالي 140 في نهاية مارس/آذار الماضي.

ويبحث الباحثون الصيدلانيون في 3 طرق رئيسية للتعامل مع فيروس كورونا، وهي الأدوية التي تقاوم الفيروس بشكل مباشر، وتلك التي تعمل عن طريق الجهاز المناعي، وتلك التي تتعامل مع أعراض الالتهاب.

قرر مجلس الوزراء في إسرائيل فرض الإغلاق على 30 مدينة ومستوطنة في إطار مواجهة تفشي كورونا اعتبارا من الاثنين المقبل.

وجاء قرار المجلس بعد ارتفاع عدد المصابين في هذه المناطق بشكل كبير، ووصف المجلس هذه المدن والمستوطنات بـ"المناطق الحمراء".

ويشمل الإغلاق في هذه المناطق حظر التحرك لمسافة تزيد على 500 متر من المنزل، وإغلاق المحلات التجارية غير التي تبيع مستلزمات ضرورية، كما سيتم إغلاق نظام التعليم إلا رياض الأطفال والتعليم الخاص

تعليقات