رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

في ظل تفشي كورونا.. هل يُقام معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الجديدة 2021؟

  • أحمد عبد الله
  • السبت 29 أغسطس 2020, 00:25 صباحا
  • 656
أرشيفية

أرشيفية

يتساءل الكثير من الناس، حول انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب، في ظل تفشى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، والذى تسبب فى إلغاء عدد كبير من المعارض العربية، هنا يطرح السؤال نفسه، هل تؤثر كورونا على معرض القاهرة الدولى للكتاب؟

أكد عدد كبير من الناشرين أن ملامح إقامة المعرض لم تظهر بعد، حيث إنه فى الأعوام الماضية وفى نفس التوقيت الذى نمر به الآن كان من المفترض، عقد جلسة أو جلستين للجنة المعارض، حتى يتم وضع خطة وطرح كراسة الشروط، التى بناءً عليها يتقدم دور النشر لحجز مساحتهم داخل المعرض، لكن إلى الآن لم يتم انعقاد لجنة المعارض، ولم تتم مخاطبة اتحاد الناشرين المصريين رسميًا، بإقامة المعرض من عدمه.


من جانبها، كشفت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، خلال حوار سابق لها مع سبوتنيك، عن موعد انعقاد الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.


وقالت عبد الدايم: "معرض القاهرة الدولي للكتاب حدث عالمي يعكس ريادة مصر الحضارية، ومنذ انتهاء الدورة السابقة بدأنا في الإعداد للدورة الجديدة التي تحمل الرقم 52، والمقرر حتى الآن انعقادها فى يناير 2021، ونحن نعكف حاليا على دراسة وتحديد آليات إقامتها وتشغيلها بما يتناسب مع المرحلة".

تعليقات