محمد ريحان: الإبداع انتهى.. وأحمد زكي «اترفض» من معهد السينما مرتين

  • جداريات 2
  • الجمعة 28 أغسطس 2020, 10:42 مساءً
  • 1522
الفنان محمد ريحان

الفنان محمد ريحان

قال الفنان محمد ريحان، إنه كان يحلم منذ الصغر بمشاركته المتعددة فى الفنون كشاعر وممثل ومخرج، مشيرا إلى أن هذا لم يتحقق سوى بالاجتهاد والمطالعة والثقافة والمثابرة.

وأضاف "ريحان" خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالى فى برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "TeN" أن الشاعر الغنائي الكبير تنبأ بموهبته الشعرية قائلا: "مرسى جميل عزيز قال أنت عندك بذرة شاعر، لكن ينقصك الموسيقى والعروض والوزن، لكن بذرة الشاعر موجودة".

وأوضح الفنان محمد ريحان: "بدايتى كانت فى المسرح المدرسى واكتشفت من خلال عبقرى السينما أحمد زكى، والفنانة الراحلة سناء يونس، والنجمة دلال عبد العزيز"، وتابع:"معهد السينما زمان مختلف، أحمد زكى نفسه رفض مرتين وتم قبوله فى المرة الثالثة".

وناشد الفنان محمد ريحان المسئولين عن التعليم بعودة المسرح المدرسى، كذلك ناشد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بضرورة عودة الأنشطة الثقافية المتعددة فى كافة المحافظات.

وتابع "ريحان" أن الإبداع الآن انتهى ولم يعد المخرج سيد قراره مثلما كان، وأصبح المنتج ومعه النجم أو بطل العمل هو المتحكم فى مصير العمل الفنى، مشيرا إلى أن تجربته فى مسلسل "أبو جبل" مع النجم مصطفى شعبان لم يرض عنها بالشكل الكامل، موضحا أن يستعد لتقديم دور جديد فى أحدث أعمال النجم الكبير يحيى الفخرانى.

تعليقات