دول عربية تبحث مع الجانب اللبناني خطة إعادة إعمار بيروت

  • جداريات 2
  • الخميس 27 أغسطس 2020, 7:55 مساءً
  • 442
انفجار مرفأ بيروت - صورة أرشيفية

انفجار مرفأ بيروت - صورة أرشيفية

أبلغ وفد عربي من مؤسسات العمل العربي المشترك زار، اليوم، مقر السفارة اللبنانية بالقاهرةالجانب اللبناني بخطة العمل العربية التي تتضمن عدداً من المقترحات لدعم لبنان، خاصة بعد تكليفات وزيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التضامنية للبنان بعد تفجيرات مرفأ بيروت.

وأكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، خلال اللقاء، أن الزيارة تهدف إلى تقديم المساندة والدعم في إطار حرص الجامعة العربية على الوقوف بجانب لبنان في هذا الحدث الكبير والذي استدعى تحركاً فورياً وعاجلاً واتضح ذلك من خلال الزيارة العاجلة لأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط لبيروت.
فيما  أوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة الدكتور كمال حسن علي، أهمية استمرار الجهود الحثيثة التي بدأها أبو الغيط لدعم لبنان والوقوف على حجم الدمار الذي حدث والتأكيد على تفعيل دور ريادي للجامعة لإعادة إعمار لبنان.
من جهته، أوضح مدير إدارة المنظمات العربية والاتحادات الوزير المفوض محمد خير عبد القادر، أن الزيارة تأتي لتقديم مبادرات ومقترحات عملية لدعم مساعدة لبنان وشعبه وتشكيل رؤية موحدة لمنظمات واتحادات ومؤسسات العمل العربي المشترك للوقوف مع لبنان وشعبه في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها ، على أن ترفع للأمين العام لجامعة الدول العربية ضمن جهود الجامعة لحشد الاستجابة لما تتطلبه الأوضاع الحالية.

تعليقات