الهيئة العامة للكتاب تصدر أولى أعمال يني القصصية

  • حاتم السروي
  • الأحد 07 يوليو 2019, 11:44 صباحا
  • 314
الهيئة المصرية العامة للكتاب

الهيئة المصرية العامة للكتاب

صدرت حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب المجموعة القصصية "في يومٍ يشبه الثلاثاء" للكاتب الصحفي "سامح يني" وهي المجموع الأولى في مسيرته الإبداعية، وتم نشرها ضمن سلسلة "كتابات جديدة".

ونلمح في المجموعة قدرة الكاتب على طرح ملاحظاته الاجتماعية ورؤاه التأملية ورصده لتفاعلات الطبيعة الإنسانية في أصدق حالاتها، وتكشف لنا قصص المجموع التي تراوح فيها الخطاب ما بين صوت الراوي وصوت المتكلم عن مشاعر إنسانية وتساؤلات وجودية مع التركيز على قضايا التنوع الاجتماعي وكيف يؤثر الوضع الاقتصادي على النفس البشرية.

أسلوبياً يمتاز الكاتب بالمرونة والانسيابية ومحاولة تسليط الأضواء الكاشفة على أصدق حالات الفعل الإنساني وتداعيات التغير الثقافي والاجتماعي على الواقع المعاصر.

جديرٌ بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للكتاب أصدرت مؤخراً العديد من الكتب ومنها: "مولوي" للكاتب الأيرلندي صمويل بيكيت، و"اكتشاف الممثل" للدكتور مدحت الكاشف، والمجوعة القصصية "الحلم والبحر" للمبدع أحمد الشريف، وآخر كتابين لعزت قرني وهما "الجميل والجمال"، و"غايات الإنسان" وغيرها من الإصدارات الهامة، كما أنها أعادت افتتاح فرعها في العاصمة اللبنانية "بيروت".


تعليقات