كورونا يهاجم ألمانيا ... ويسجل أعلى نسبة إصابة منذ إبريل

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 21 أغسطس 2020, 01:53 صباحا
  • 891
ميركل

ميركل

في الوقت الذي ظلت فيه ألمانيا على مدار خمسة شهور  أكثر الدول نجاحا في محاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" ، وفجأة وبدون مقدمات أعلنت وزارة الصحة الألمانية عن تسجيل خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بلغ نحو 1707 إصابات بفيروس كورونا ، وبذلك تكون أعلى حصيلة تشهدها البلاد منذ أبريل الماضي .

كما نشر معهد روبرت كوخ لمكافحة الأوبئة إحصائية يكون عدد الإصابات الإجمالي في ألمانيا بلغ 228.621 إصابة منذ بدء انتشار الوباء، حيث أن  عدد الإصابات المسجل يومياً في ألمانيا يُقارن بذلك الذي سُجّل في أيار/مايو الفائت حتى اليوم، ولكن الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حملت ارتفاعاً في الإصابات بحيث تمكن مقارنة الأرقام بأرقام نيسان/أبريل، والرقم القياس الذي سجلته ألمانيا بلغ أكثر من 6000 بقليل، وتم تسجيل بداية نيسان/أبريل، وفقا لشبكة يوريو نيوز الإخبارية ، وسجلت الجهات الصحية كذلك عشر وفيات في الساعات الأخيرة، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 9253.

ومن جانبها تسعى الحكومة جاهداً لاحتواء تفشي وباء جديد، خصوصاً لناحية مراقبة السياح العائدين من مناطق أخرى في الاتحاد الأوروبي. ودفع ذلك بالحكومة إلى إعلان إسبانيا ومناطق أخرى في البلقان "مناطق خطرة"، كما أعلنت السلطات الألمانية عن فرض حجراً صحياً على العائدين من تلك المناطق وإخضاعهم للفحصوصات المعنية بفيروس كورونا المستجد .

 

تعليقات