عبد الناصر العطيفي: استصدار حكم بتأجيل عمومية الكتاب مماطلة

  • جداريات 2
  • الخميس 20 أغسطس 2020, 01:20 صباحا
  • 2679
الروائي والقاص عبد الناصر العطيفي

الروائي والقاص عبد الناصر العطيفي

علق الكاتب الروائي والقاص عبد الناصر العطيفي على حكم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، أمس الأول الثلاثاء، بوقف تنفيذ قرار النقيب العام لاتحاد كتاب مصر الصادر بتاريخ 8 أبريل الماضي بالدعوة لعقد جمعيتين عموميتين للاتحاد بتاريخي 21 و28 أغسطس الجاري لانتخاب مجلس إدارة جديد.

 وقال العطيفي المرشح لانتخابات اتحاد الكتاب في تصريحات خاصة لـ"جداريات": "لا شك أن ما حدث من رفع دعوى أمام القضاء المستعجل وفي توقيت ضيق جدا قبيل انعقاد الجمعية العمومية بسويعات لا شك أنه حلقة في سلسلة المماطلة والتسويف.. ولنحسبها بالعقل ونبحث عن المستفيد".

وأضاف العطيفي: ومن المعلوم أن لكل قوانين ثغراتها فقد تم النفاذ من إحدى هذه الثغرات.. وكان من المفترض القضاء يأخذ بالقياس في مثل هذه الحالة؛ فالانتخابات انعقدت على مستوى الجمهورية.. ولجان الثانوية العامة وغيرها من التجمعات انعقدت وعمومية الزمالك ونقابة المحامين انعقدت!

واختتم العطيفي: أما وقد قال القضاء كلمته فلابد من التسليم بالحكم، ولكن في تصوري أن هذا الحكم أضر بجبهة الساعين إلى استصداره أكثر من كونه خدمهم.. فالآن سينقص رصيد هذه الجبهة.. وربما يصب في مصلحة الجبهة المنافسة جبهة الإصلاح.. أما الكتلة الثالثة كتلة المستقلين ربما تخدمهم الظروف في إعادة ترتيب الاوراق والاتصالات وتقديم أنفسهم من جديد.. ورب ضارة نافعة!

تعليقات