الشاعر السيد حسن: كنت أتمنى عقد الجمعيتين العموميتين لاتحاد الكتاب لكننا ملتزمون بأحكام القضاء

  • جداريات 2
  • الأربعاء 19 أغسطس 2020, 3:50 مساءً
  • 3689
الشاعر الكبير السيد حسن

الشاعر الكبير السيد حسن

علق الشاعر والإعلامي الكبير السيد حسن على حكم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، بوقف تنفيذ قرار النقيب العام لاتحاد كتاب مصر الصادر بتاريخ 8 أبريل الماضي بالدعوة لعقد جمعيتين عموميتين للاتحاد بتاريخي 21 و28 أغسطس الجاري لانتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك منعًا لتفشى فيروس كورونا.

وقال الشاعر السيد حسن في تصريحات خاصة لـ"جداريات": نحن طبعا ملتزمون بالحكم الفضائى، وأنا شخصيا كنت أتمنى أن تعقد فى موعدها الأول فى شهر مارس، وأعتقد أن كل المرشحين مثلى فى ذلك، بمن فى ذلك المرشحون من أعضاء المجلس الحالى، فلا مصلحة لأحد فى التأجيل، المصلحة الحقيقية أن تعقد الجمعيتان فى أقرب موعد متاح، بما يضمن صحتها من ناحية، وإطلاق طاقات العمل بالاتحاد من ناحية أخرى.

وأضاف الفائزة بكتار في نسختها الأخيرة عن قصيدةمدح الرسول: الجانب  الإيجابى فى هذا الحكم أنه صدر قبل عقد الجمعيتين، فلو أنه صدر بعد عقدهما لكنا فى مأزق حقيقى من تداخل المراكز القانونية.

وحول ما إذا كان هناك من يتعمد تعطيل انتخابات تحاد الكتاب من خلال تحريك دعاوى تطالب بوقفها من وقت لآخر قال: لا أستطيع أن أفترض نية سلبية لدى من رفع الدعوى، لكنى كنت أتمنى أن يأتى الحكم مؤيدا لانعقاد الجمعيتين،  لكن يبقى التزامنا جميعا بالحكم.

تعليقات