رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الشاعرة وفاء الطيب: يجب رفع المعاش الخاص بأعضاء اتحاد كتاب مصر

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 17 أغسطس 2020, 8:11 مساءً
  • 652

 ناشدت الشاعرة وفاء الطيب، اتحاد الكتاب العمل على اكتشاف الطلاب الجامعي كونها عملت اخصائية ثقافية في جامعة القاهرة لمدة ١٠سنوات.


وأضافت ، ان هناك طلاب موهوبين حقا في حاجة إلى من يمد يده لهم، لافتة إلى حزنها على قصر ثقافة المنيرة، وأنهم يعقدون اعضاءه ندواتهم تحت السلم بعد هدم قصر ثقافة المنيرة لم يتم توفير شيء بديل.


وفي نفس الصدد أعربت الشاعرة وفاء أمين، عن سعادتها للجهود الكبيرة التي يقوم بها ملتقى السرد العربي في المشهد الثقافي.


وتطرقت أمين في في بداية كلمتها بمقر ملتقى السرد العربي، في ندوة مرشحي اتحاد الكتاب، إلى ضرورة رفع المعاش الخاص بالعضاء بما يتماشي مع الحياة الاقتصادية وبما تضمن للمبدع حياة كريمة للمبدع في مصر.


وطالبت الاتحاد بضرورة التنازل عن جميع القضايا التي رفعها الاتحاد على أعضاءه، وضرورة عمل برتوكول مع وسائل التقل لتوفير خدمات وخصومات للمبدعي، وإيجاد غرفة سنتر داخل الاتحاد ترد على استفسارات الاعضاء.


من جانبه قال الكاتب هشام فياض، أنه يرجو إعادة النظر في الأعضاء المفصولين، وعقد مسابقات للخيال العلمي لطلاب المدارس لدعم الطلاب واكتشاب المواهب منهم وإبرازهم ودعمهم وتشجيعهم لكي يكون لدينا مبدعين ومخترعين.


وأضاف، إذا لم يخرج مخترعين على الأقل سيخرج أطفال وطلاب أصحاب فكر علمي بحت، وهذا في حد ذاته يخلق جيل أكثر قدرة على المسئولية.

تعليقات